وزيرة التضامن تفتتحها  

200 عارض يقدمون منتجاتهم من المشغولات اليدوية بمعرض ديارنا بالأقصر

جانب من افتتاح معرض ديارنا بحضور وزيرة التضامن الاجتماعي بالاقصر
جانب من افتتاح معرض ديارنا بحضور وزيرة التضامن الاجتماعي بالاقصر

افتتحت الدكتورة نيفين القباج وزيرة التضامن الإجتماعي معرض ديارنا بمحافظة الأقصر والذي يقام على مساحة 1200م بساحة مسجد سيدي أبو الحجاج ومعبد الأقصر بمدينة الأقصر. 

اقرأ أيضاً| الأقصر تنظم مبادرة «لا للبلاستيك» إحادي الاستخدام 

قال محمد حسين وكيل وزارة التضامن الإجتماعي بمحافظة الأقصر ان المعرض يقام تحت رعاية وزيرة التضامن الاجتماعي ومحافظ الأقصر المستشار مصطفي ألهم ويستمر حتي يوم 8 فبراير المقبل ويشارك فيه ما يزيد عن 200 عارض يقدمون منتجاتهم داخل 75 باكية وهؤلاء العارضون يمثلون عدة جهات من محافظة الأقصر في مقدمتها جهاز شباب الخريجين ووحدة تكافؤ الفرص ومنصة ايادي مصر بديوان عام محافظة الأقصر وجمعية اللؤلؤ المكنون ومؤسسة المنارة والضحي وجمعية التدريب المهني والاسر المنتجة والبيت النوبي الحضاري وجمعية كيان الغلابة ووحدة السكان وعدد من المدارس الفنية بالإضافة الي مشاركة عارضين من مختلف محافظات مصر.
أشار إلى أن المعرض يضم منتجات متنوعة من الاعمال اليدوية والحرفية حيث يقدم المشاركون بالمعرص المنتجات الخشبية والاكسسوارات والمفروشات والملابس والسجاد والكليم ومنتجات الخوص والزجاج والنحاس والفضة والالباستر وغيرها من المنتجات الحرفية التي يتم بيعها بأسعار مناسبة للمواطنين.
شهد افتتاح المعرض اللواء علي الشرابي، رئيس مدينة الأقصر، نائبا عن المحافظ وصبري عبد الحميد مساعد وزيرة التضامن وقيادات مديرية التضامن الإجتماعي بالمحافظة.

وفى لفتة طيبة قدم الشاب الأقصري علام رمضان، لوحة بورتريه للدكتورة نيفين القباج وزيرة التضامن الإجتماعي، خلال زيارتها لمحافظة الأقصر، مساء أول أمس السبت  تقديراً لدورها الكبير في دعم الأسر حول قري الصعيد.
وعبرت الوزيرة عن سعادتها بهدية الشاب الأقصري الذي قدم سلسلة من المبادرات الإنسانية بالتعاون مع مديرية التضامن الاجتماعي بقيادة محمد حسين وكيل الوزارة في القري والنجوع، وقدمت الشكر والتقدير لأهل الأقصر على حفاوة الأستقبال.