روسيا تعلن جاهزيتها لتصدير طائرات بدون طيار 

 الطائرات بدون طيار 
الطائرات بدون طيار 

أعلنت شركة روسوبورن اكسبورت التابعة لوزارة الدفاع الروسية عن جاهزيتها لتصدير عدة أنواع من الطائرات بدون طيار وهي طائرات الاستطلاع بدون طيار Orion، وطائرات الاستطلاع بدون طيار Orlan-10E وOrlan-30، وذخيرة التسكع Kub-E وغيرها من الأنظمة.

وأوضحت الشركة في بيان تلقته بوابة أخبار اليوم أن الميزة التنافسية الواضحة للطائرات بدون طيار الروسية المعروضة للتصدير هي أنها تستوعب التطويرات بناءً على تجربة استخدامها الحقيقي في العمليات القتالية عالية الكثافة.
وأشارت الشركة في بيانها إلى أن تلك الطائرات تحظى باهتمام كبير اليوم في منطقة الشرق الأوسط بشكل عام وفي دول الخليج بشكل خاص، قائلة "نحن على استعداد لنقدم لشركائنا في هذه المنطقة وغيرها من مناطق العالم ليس فقط الإنتاج المحلي للطائرات بدون طيار، ونقل التراخيص والتقنيات، ولكن أيضًا إنشاء مشاريع مشتركة ومراكز خدمة في مباني العميل، بما في ذلك المراكز الإقليمية".

الجيش الهندي يستخدم طائرات بدون طيار لنقل المعدات بدلأ من الحيوانات

وتم تصميم Orlan-30 للاستطلاع الجوي والبحث عن الأهداف والكشف عنها والتعرف عليها في النطاق المرئي أو تحت الأحمر بالإضافة إلى ذلك، فإنه يوفر تحديد الأهداف للأسلحة الموجهة بدقة لتدمير الأهداف ليلًا ونهارًا.
كما يمكن أيضًا استخدام طائرات أورلان بدون طيار في الحرب الإلكترونية ضد طائرات العدو بدون طيار.