للجنس الناعم.. طريقة علاج حب الشباب والبثور في الجبين

البثور في الجبين
البثور في الجبين

من الطبيعي أن يكون حب الشباب على الجبهة أمرًا مزعجًا، و لكن العديد من العلاجات الطبيعية قد تساعد في إدارة ومنع انتشار حب الشباب.  

يظهر حب الشباب والبثور على الجبين عادة عند انسداد الغدد الصغيرة الموجودة تحت الجلد، وقد تظهر بشكل رئيسي على الجبهة، على الرغم من إمكانية ظهورها في أي جزء من الجسم، و تنتج بثور الجبين هذه عن سوء النظافة وعدم التوازن الهرموني والإجهاد والعديد من العوامل الأخرى، كما يمكن أن تلعب الجينات أيضًا دورًا مهمًا جدًا في ظهور حب الشباب على الجبهة، وفقا لما جاء بتايمز أوف إنديا.

وصفات طبيعية لعلاج حب الشباب في الجبين:

زيت شجرة الشاي

بسبب خصائصه المضادة للبكتيريا، قد يكون زيت شجرة الشاي قادرًا على المساعدة في محاربة الكائنات الحية الدقيقة التي تسبب حب الشباب، لذلك يمكن القيام باستخدام قطعة قطن، و وضع بضع قطرات من زيت شجرة الشاي المخفف بزيت ناقل (مثل زيت الجوجوبا أو زيت جوز الهند) على المنطقة المصابة، إذ تكثر مضادات الأكسدة والصفات المضادة للالتهابات في الشاي الأخضر، كما يمكن أيضًا صنع كوبًا من الشاي الأخضر وتركه يبرد واستخدام كرة قطنية لوضعه على الجبهة أو استخدامه كمنظف لطيف للوجه. 

اقر أ أيضاً| مايا مرسي تبحث تعزيز التعاون مع وفد البنك الدولي

الكركم

يمتلك الكركم صفات مضادة للبكتيريا ومضادة للالتهابات، لذلك يمكن مزج مسحوق الكركم مع العسل أو الماء للحصول على عجينة، و بعد وضع العجينة على المنطقة المصابة وتركها لمدة عشر إلى خمس عشرة دقيقة، تشطف المنطقه جيدًا.

أدوية لعلاج حب الشباب في الجبهة:

يعتبر حمض الجليكوليك فعال في علاج حب الشباب الخفيف إلى الشديد، وهو متوفر في شكل موضعي أيضا، كما يمكن أيضًا استخدام الجل أو الكريمات التي تحتوي على هذه المادة الكيميائية للتخلص من حب الشباب على الجبهة، كما يعد حمض الساليسيليك أيضًا مكونًا رئيسيًا آخر فعالًا جدًا في علاج جميع أشكال حب الشباب، وخاصة بثور الجبين.

استخدام المنتجات التي تحتوي على البنزويل بيروكسايد: يعتبر البنزويل بيروكسايد فعالاً جداً في علاج حب الشباب نظراً لفعاليته في معالجة حب الشباب، وكذلك انسداد المسام، فهو يقتل البكتيريا المسببة لحب الشباب على الجلد، مما يساعد على منع حب الشباب وكذلك المزيد من الالتهابات، ولاستخدام هذه المكونات، يجب التأكد من غسل الوجه مرة واحدة يوميًا بمنظف البنزويل بيروكسايد عند ظهور البثور، مع التأكد دائمًا من وضعه على مرطب وتجنب استخدام أي مقشرات كيميائية قوية أخرى أو الرتينوئيدات في نفس الليلة.