بالمواعيد مباريات دور الـ 16 من كأس أمم أفريقيا 2023

أنجولا
أنجولا

تشهد مباريات دور ثمن نهائي كأس الأمم الأفريقية 2023 منافسات غاية في القوة بعد  12 يوما من المتعة والإثارة والحماس في مختلف الملاعب المضيفة للحدث الكروي القاري المقامة في  كوت ديفوار حتى 13 فبراير المقبل.

وتأهلت منتخبات نيجيريا والكاميرون والمغرب وجنوب أفريقيا والرأس الأخضر وموريتانيا وأنجولا وناميبيا ومالي وبوركينا وغينيا وغينيا الاستوائية ومصر والكونغو الديموقراطية والسنغال وكوت ديفوار.

ويشهد الدور ثمن النهائي من المنافسة، مباريات قوية ومثيرة بين المنتخبات القارية، التي يبحث كل واحد منها مواصلة الطريق إلى غاية تحقيق المجد القاري.

مباريات يوم السبت 27 يناير 2024 

يشهد يوم السبت 27 يناير 2024 إقامة مبارتين في دور ثمن نهائي كأس الأمم الإفرقية 2024 حيث تواجه أنجولا نظيرتها ناميبيا فيما تصطدم نيجيريا بالكاميرون في مواجهات غاية في القوة والإثارة 

أنجولا ضد ناميبيا

دخلت ناميبيا التاريخ، بعد التأهل إلى مرحلة خروج المغلوب في كأس أمم إفريقيا، لأول مرة في تاريخها منذ ظهورها الأول في عام 1998.

ستواجه ناميبيا في ثمن النهائي، أنغولا التي تصدرت المجموعة الرابعة التي تضم بوركينا فاسو الجزائر وموريتانيا برصيد 7 نقاط.

تسعى أنغولا مواصلة المشوار والتأهل إلى ربع النهائي حيث ستقام المباراة في ملعب "السلام" بواكي، يوم السبت 27 يناير الساعة 7 مساء بتوقيت القاهرة

 
نيجيريا - الكاميرون


رغم البداية الصعبة لمنتخبي نيجيريا والكاميرون في المنافسة، تأهل الثنائي إلى ثمن النهائي تأمل نيجيريا في إنهاء عقد من الزمن، لم تتوج فيه باللقب. 

يتعرض المدرب، ريغوبرت سونغ، لضغوط من أجل قيادة الكاميرونيين لتحقيق أداء أفضل في مرحلة خروج المغلوب، بعد معاناتهم في دور المجموعات، حيث فاز "الأسود غير المروضة" بمباراة واحدة فقط.

ستقام المباراة، يوم السبت 27 يناير، على ملعب فيليكس هوفويت بويني في أبيدجان الساعة العاشرة مساءا بتوقيت القاهرة.

 
مباريات يوم الأحد 28 يناير 2024 

تشهد مباريات يوم الأحد 28 يناير 2024 إقامة مبارتين في دور ثمن نهائي كأس الأمم الإفريقية 2023 حيث تواجه غينيا الإستوائية نظيرها غينيا، وفي المواجهة الثانية يواجه المنتخب مصر نظيره جمهورية الكونغو.
 

غينيا الاستوائية ضد غينيا

 تمكنت غينيا الاستوائية بشكل من تصدر المجموعة الأولى التي تضم العملاقين، كوت ديفوار البلد المضيف ونيجيريا.

 ستلتقي غينيا الاستوائية، مع منتخب غينيا في مباراة مثيرة وقوية. سيكون أحد نجومها من دون شك، هداف المنافسة لحد الآن، إميليو إنسوي.

 
ستقام المباراة على ملعب الحسن واتارا، يوم الأحد 28 يناير الساعة 7 مساء بتوقيت القاهرة.

مصر ضد جمهورية كونغو الديمقراطية

 تأهلت مصر بعد تعادلها في جميع مبارياتها الثلاث في المجموعة، حيث مرّ "الفراعنة" بظروف صعبة بصفته البلد الأكثر نجاحا في تاريخ المنافسة، فإن وجود مصر في مرحلة خروج المغلوب يمثل تهديدا لأي منتخب تواجهه، ومنتخب جمهورية الكونغو الديمقراطية لن يكون استثناءً.

وستقام المباراة يوم 28 يناير، على ملعب لوران بوكو الساعة العاشرة مساء بتوقيت القاهرة.

مباريات يوم الاثنين 29 يناير 2024 


تشهد مباريات يوم الاثنين 29 يناير 2024 إقامة مبارتين في دور ثمن نهائي كأس الأمم الإفريقية 2023 حيث يواجه الرأس الأخضر نظيره موريتانيا والسنغال وساحل العاج.


الرأس الأخضر ضد موريتانيا


حقق منتخب الرأس الأخضر المفاجأة في نهائيات كأس أمم إفريقيا، كوت ديفوار 2023، أين تصدر مجموعة ثمن كل من المعلاقين مصر وغانا. ستواجه "أسماك القرش الزرقاء" في ثمن النهائي منتخب موريتانيا.

 
تجاوز المنتخب الموريتاني، دور المجموعات لأول مرة بعدما أقصى منتخب الجزائر، ويعول على الذهاب بعيدا في المنافسة.

ستقام المباراة، يوم الاثنين 29 يناير، على ملعب فيليكس هوفويت بويني الساعة 7 مساء بتوقيت القاهرة.

السنغال ضد كوت ديفوار


تأهل منتخب كوت ديفوار إلى ثمن النهائي، رغم هزيمته القاسية بنتيجة 4-0 أمام غينيا الإستوائية في المباراة الأخيرة من دور المجموعات. جاء تأهل كوت ديفوار البلد المضيف بعد خسارة زامبيا أمام المغرب في مباراتها الأخيرة في المجموعة السادسة.

 
ستواجه "الفيلة" الإيفوارية اختبارا صعبا أمام حامل اللقب السنغال.

 
تأهلت السنغال إلى ثمن النهائي بالعلامة الكاملة 100٪، مما يجعل الأمور صعبة على البلد المضيف في تجاوز عقبتها.

 
ستجرى المباراة على ملعب، شارلز كونان باني، يوم 29 يناير الساعة 10 مساء بتوقيت القاهرة,

مباريات يوم الثلاثاء 30 يناير 2024 


تشهد مباريات يوم الثلاثاء 30 يناير 2024 إقامة مبارتين في دور ثمن نهائي كأس الأمم الإفريقية 2023 حيث مالي نظيره بوركينا فاسو، المغرب ضد جنوب أفريقيا


مالي ضد بوركينا فاسو

أنهت بوركينا فاسو مبارياتها في دور المجموعات بشكل مخيب للآمال، بعد خسارتها بنتيجة 2-0 أمام أنغولا.

حافظت مالي على سجلها من دون هزيمة في جميع مبارياتها في دور المجموعات، وستتمتع بميزة اللعب في كوهورغو، المدينة الذي احتضنت مبارياتها الثلاث الأولى في المنافسة.

ستجرى المباراة، يوم 29 يناير، على ملعب أمادو غون كوليبالي الساعة 7 مساء بتوقيت القاهرة.


المغرب ضد جنوب أفريقيا


يواصل منتخب المغرب، منشط نصف نهائي كأس العالم 2022، السير على الطريق الصحيح للتتويج بلقب كأس أمم إفريقيا، كوت ديفوار 2023، توتال إنيرجيز. وفي طريقهم لتحقيق هذا الإنجاز، سيواجهون جنوب إفريقيا في دور ثمن النهائي.

سيكون هجوم جنوب إفريقيا المشكل من الثنائي، يرسي تاو وثيمبو زواني، مشكلا أمام المغاربة.

ستجرى المباراة، يوم 30 يناير في ملعب لوران بوكو الساعة 10 مساء بتوقت القاهرة.