الرئاسة الفلسطينية تطالب بتدخل الصين لتطبيق حق الشعب الفلسطيني في الحياة وإقامة دولته المستقلة 

الدكتور نبيل أبو ردينة المتحدث باسم الرئاسة الفلسطينية
الدكتور نبيل أبو ردينة المتحدث باسم الرئاسة الفلسطينية

طالب الدكتور نبيل أبو ردينة المتحدث باسم الرئاسة الفلسطينية بتدخل الصين لتطبيق حق الشعب الفلسطيني في الحياة وإقامة دولته المستقلة في أسرع وقت ممكن.

وأكد المتحدث باسم الرئاسة الفلسطينية في مقابلة حصرية مع قناة سي جي تي إن(CGTN)على ثقة السلطة الفلسطينية في موقف الصين الداعم للقضية الفلسطينية.
 
قال الدكتور نبيل أبو ردينة إن الرسالة الصينية العظيمة الدائمة الداعمة للشعب الفلسطيني عبر التاريخ منذ أن أقيمت علاقات تاريخية للشعب الفلسطيني مع الصين منذ أيام الرئيس الراحل أبو عمار والآن مع الرئيس أبو مازن تتطور العلاقات الثنائية بشكل إيجابي.
 
وأضاف أن الصين يمكن أن تلعب دورا هاما في حل القضية الفلسطينية لعدة أسباب، أولا، لأن سياسة الصين متوازنة وتدعم حق الشعب الفلسطيني ومع الشرعية الدولية ومع الحقوق الفلسطينية، ثم أن الصين بوزنها السياسي الحالي تستطيع أن تلعب دورا مهما.

 وقال "رحب الرئيس أبو مازن بكل الاقتراحات الصينية، والقيادة الفلسطينية على تواصل مع القيادة الصينية على مدار الساعة أجل تحريك مؤتمر دولي يكون للصين فيه دور كبير".
 
وتطالب الصين دائما "باستئناف مفاوضات السلام الفلسطينية - الإسرائيلية في أسرع وقت ممكن، ويجب تطبيق حقوق الشعب الفلسطيني في إقامة دولته وهو ما رحب به الجانب الفلسطيني".