بـ6 أعمال.. 2024 عام إعادة إحياء الأعمال القديمة

اعمال يعاد تقديمها
اعمال يعاد تقديمها

يشهد العام الجاري 2024 على إعادة إحياء عدد من الأعمال التي سبق وأن قدمها عدد من النجوم الكبار في محاولة لإعادة النجاح الذي حققه أبطال العمل الأصلي وقتها وذلك من خلال إعادة تقديم العمل بأبطال جدد ورؤية مختلفة حديثة تتناسب مع الزمن أو الاعتماد على الاسم فقط.

ومن أبرز الأعمال المقرر إعادة تقديمها بعد 52 عام من عرضها للمرة الأولى خلال العام الجاري فيلم «أنف وثلاث عيون» والمقرر عرضه للمرة الثانية في 31 يناير الجاري بدور العرض السينمائية المصرية من بطولة صبا مبارك وظافر عابدين وسلمى أبو ضيف وأمينة خليل ماخوذ عن رواية للراحل إحسان عبد القدوس من إخراج أمير رمسيس.

أما أبطال النسخة الأصلية من فيلم «أنف وثلاث عيون» والذي تم عرضه عام 1972 فضمت ميرفت أمين ومحمود ياسين ونجلاء فتحي وماجدة من إخراج حسين كمال.

وثاني الأفلام التي يعاد تقديمها برؤية جديدة فيلم «شمس الزناتي» والذي تم عرضه للمرة الأولى عام 1991 من بطولة عادل إمام سوسن بدر ومصطفى متولي ومحمود عبد الله ومحمود الجندي من تأليف مجدي هداية وإخراج سمير سيف.

ليقرر محمد إمام ابن الفنان عادل إمام إعادة تقديم الفيلم بعد 33 عامًا من عرضه ويشاركه البطولة أمينة خليل وعمرو عبد الجليل وأحمد داش وطه دسوقي وأحمد خالد صالح ومصطفي غريب من سيناريو وحوار محمد الدباح وإخراج عمرو سلامة.

اقرأ أيضا | آخرهم ريهام سعيد.. نجمات ضحايا عمليات التجميل

ويظل الزعيم عادل إمام الحاضر الغائب في عام 2024 بثاني أفلامه «البحث عن فضيحة» المقرر إعادة عرضه خلال العام الجاري فبعد أن قدم عادل إمام وسمير صبري وميرفت أمين الفيلم عام 1973 قرر الفنان كريم محمود عبد العزيز تقديمه مرة أخرى بعد مرور 51 عام على عرضه.

أما فيلم «امبراطورية ميم» والذي تم عرضه عام 1972 من بطولة فاتن حمامة وأحمد مظهر للراحل إحسان عبد القدوس من إخراج حسين كمال فيعاد تقديمه بعد 52 عام في مسلسل بنفس الاسم من المقرر عرضه من السباق الرمضاني القادم 2024 من بطولة خالد النبوي ونور النبوي وحلا شيحة ونشوى مصطفى ومحمود حافظ من تأليف محمد سليمان عبد المالك وإخراج محمد سلامة.

وعلى نهج «امبراطورية ميم» يعيد نضال الشافعي وصلاح عبد الله ومحمود حجازي ومحمود عبد المغني تقديم فيلم «جري الوحوش» بعد 37 عام من تقديمه في مسلسل من المقرر عرضه ضمن ماراثون رمضان 2024.

فيلم «جري الوحوش» من بطولة نور الشريف ومحمود عبد العزيز ونورا وحسين فهمي من تأليف محمود أبو زيد وإخراج علي عبد الخالق.

واخيرا يستغل فيلم «ليلة العيد» من بطولة يسرا وريهام عبد الغفور وسيد رجب ويسرا اللوزي وهنادي مهنا من تأليف أحمد عبد االه وإخراج سامح عبد العزيز والمقرر احتفال صناعه بالعرض الخاص له اليوم اسم فيلم «ليلة العيد» والذي تم عرضه عام 1949.

من بطولة اسماعيل ياسين وشادية ومحمود شكوكو وعبد الفتاح القصري من تأليف أبو السعود الابياري وإخراج حلمي رفلة.