موعد مباراة الجزائر وموريتانيا في كأس الأمم الإفريقية

لاعبو الجزائر
لاعبو الجزائر

تنطلق في العاشرة من مساء اليوم مُباراة منتخبا الجزائر وموريتانيا بالجولة الثالثة والآخيرة في إطار منافسات المجموعة الرابعة بدور المجموعات ببطولة الأمم الإفريقية 2023 المُقامة بكوت ديفوار في الفترة من 13 يناير وحتى 11 فبراير المقبل.

وصرح المدير الفني لمنتخب الجزائر جمال بلماضي عن مستوى قائده رياض محرز وإمكانية الاستمرار في بطولة أمم إفريقيا 2023 أو الخروج منها، قبل مواجهة موريتانيا في الجولة الأخيرة من مرحلة المجموعات يوم الثلاثاء  المقبل في ظل امتلاك الفريق لنقطتين فقط.

وقال بلماضي في المؤتمر الصحفي الذي يسبق اللقاء :«مباراة موريتانيا مهمة  وحاسمة وحضرنا لها جيدا، والدافع النفسي للعودة لا يفاجئني، لأنني أعرف فريقي، ولا نريد مغادرة البطولة».

وفي المقابل صرح أمير عبدو مدرب منتخب موريتانيا في المؤتمر الصحفي الذي يسبق لقاء الغد أمام منتخب الجزائر بإنه يسعى إلى تكرار الإنجاز الذي حققه مع منتخب جزر القمر في النسخة الماضية من أمم إفريقيا. 

وأضاف أمير عبده قائلًا: «منتخب الجزائر أقوى من منتخب موريتانيا، ولكن لدينا لاعبين مميزين يتمكنون من تغيير نتيجة اللقاء في أي وقت لصالحنا، والجميع شاهد منتخبنا أمام منتخب أنجولا قدمنا مباراة قوية إنتهت بهزيمتنا 2-3 ولكن الوقت لم يسعفنا بالتعادل أو الفوز.

◄ ملعب المُباراة:

تقام المُباراة على ملعب السلام بمدينة بواكي بساحل العاج والذي يتسع إلى 25 ألف مُشجع.

◄ حكم المُباراة:

عينت لجنة التحكيم للإتحاد الإفريقي لكرة القدم الحكم الصومالي السيد عمر عبد القادر أرتان لإدارة مباراة.

◄ القنوات الناقلة:

تنقل المُباراة على قنوات بين سبورتس beIN AFCON 1.

◄ معلق المُباراة:

المعلق الجزائري حفيظ دراجي.

◄ اقرأ أيضًا | منتخب الجزائر يصطدم بموريتانيا في مباراة حاسمة بكأس الأمم الإفريقية

◄ ترتيب المجموعة الرابعة قبل بدء الجولة الثالثة والآخيرة:

• بوركينا فاسو 4 نقاط.
• أنجولا 4 نقاط.
• الجزائر نقطتين.
• موريتانيا بدون نقاط.

◄ وجاءت قائمة منتخب الجزائر كالتالي:

حراسة المرمى: أنتوني مانديرا «كان الفرنسي» – رايس مبولحي «شباب بلوزداد» – أسامة بن بوط «اتحاد الجزائر».

الدفاع: يوسف عطال «نيس الفرنسي» – كيفين جيتون «ميتز الفرنسي» – ريان أيت نوري «ولفرهامبتون الإنجليزي» – ياسر لعروسي «شيفيلد يونايتد الإنجليزي» – عيسى ماندي «فياريال الإسباني» – محمد أمين توجاي «الترجي التونسي» – أحمد توبة «ليتشي الإيطالي» – رامي بن سبعيني «بوروسيا دورتموند الألماني» – زين الدين بلعيد «اتحاد العاصمة».

الوسط: نبيل بن طالب «ليل الفرنسي» – سفيان فيجولي «فاتح كاراجمروك التركي» – حسام عوار «روما الإيطالي» – فارس شايبي «إينتراخت فرانكفورت الألماني» - رامز زروقي «فينيورد الهولندي» - هشام بوداوي «نيس الفرنسي» – إسماعيل بن ناصر «ميلان الإيطالي».

الهجوم: رياض محرز «أهلي جدة السعودي» – آدم وناس «ليل الفرنسي» – محمد عمورة «يونيون سان جيلواز البلجيكي» – يوسف بلايلي «مولودية الجزائر» – بغداد بونجاح «السد القطري» – إسلام سليماني «كوريتيبا البرازيلي».

◄ وجاءت قائمة منتخب موريتانيا في بطولة كأس الأمم الإفريقية 2023:

• في حراسة المرمى: بابكر نياس - ناموري دياو - مباكي ندياي.

• وفي خط الدفاع: محمد يحيى دلاهي - لامين با - بكاري أندياي - نوح محمد العبد - الحسن أحوبيب - إبراهيما كيتا - علي أعبيد.

• وفي خط الوسط: محسن بده - جسوما فوفانا - باكاري كامارا - عماري جاساما - عمر أنجوم - عبد الله محمود - الحاج با - سيدي أحمد محمد العبد - إدريسا تيام.

• وفي خط الهجوم: أبو بكر كامارا - حمية الطنجي - أباب إبنو با - أبوبكاري كويتا - سليمان آن - عمار سيدي بونا - سليمان دوكارا.