«جوجل» تحذر مستخدمي التصفح المخفي لـ «كروم».. تعرف على السبب

 جوجل
جوجل

قامت شركة جوجل المنتجة للمتصفح "جوجل كروم" بتنبيه مستخدمي المتصفح الخفي من التطبيق بأن الإصدار الذي تم تحديثه مؤخرًا من جوجل كروم ومواقع الويب لا يزال بإمكانها جمع أكبر قدر ممكن من البيانات خلال التصفح المتخفي.

يأتي ذلك بعد أن قامت جوجل بتسوية دعوى قضائية استمرت لسنوات تزعم أن الشركة ضللت المستخدمين، وفشلت في توضيح أن مواقع الويب ستستمر في تتبع المستخدمين الذين قاموا بتشغيل وضع التصفح المتخفي.

وكان التصفح المتخفي في جوجل كروم ,عند تفعيله يتوقف عن حفظ المعلومات على جهازك المحلي، ويمحو أي سجل تصفح أو بيانات تتبع لحظة إغلاقه , ولكن كشف البعض أن المتصفح يسمح للمستخدمين بتصفح الويب دون أي أثر  وهذا غير صحيح.

والآن عندما يتصفح المستخدمون وضع التصفح المتخفي، تظهر لهم هذه الرسالة: لن يرى الآخرون الذين يستخدمون هذا الجهاز نشاطك، لذا يمكنك التصفح بخصوصية أكبر , ولكن هذا لن يغير هذا  من كيفية جمع البيانات بواسطة مواقع الويب التي تزورها والخدمات التي تستخدمها، بما في ذلك جوجل.

ليعبر خبراء الأمن السبراني عن قلقهم بشكل كبير لأن غالبية أجهزة التتبع وملفات تعريف الارتباط هذه تغذي البيانات إلى الأنظمة الأساسية المملوكة لشركة Google والتي تستخدمها مواقع الويب للتحليلات وعائدات الإعلانات. 

اقرأ أيضا| تحديث جديد بـ «خرائط جوجل» لنظام أندرويد ينهي مشكلة الحجب داخل الأنفاق

كيف تكتشف ما يعرفه جوجل عنك ؟

لرؤية البيانات التي جمعتها جوجل عنك، عليك أولاً فتح حساب جوجل  الخاص بك عن طريق النقر على صورة ملفك الشخصي ثم حدد "إدارة حسابك على جوجل، بعد ذلك، انقر فوق البيانات والتخصيص هنا ستتمكن من تصفح أنشطتك السابقة عبر الإنترنت بما في ذلك سجل المشاهدة والبحث على اليوتيوب وإذا قمت بالتمرير إلى أسفل الصفحة، فسوف ترى خيار تنزيل أو حذف بياناتك