منتخب الجزائر يصطدم بموريتانيا في مباراة حاسمة بكأس الأمم الإفريقية

منتخب الجزائر
منتخب الجزائر

يخوض منتخب الجزائر مباراة حاسمة في العاشرة مساء اليوم الثلاثاء، عندما يلتقي مع نظيره الموريتاني في الجولة الأخيرة لمباريات المجموعة الرابعة لبطولة كأس الأمم الإفريقية.

يحتاج منتخب الجزائر إلى الفوز بهذه المباراة وانتظار خسارة أنجولا أو بوركينا فاسو في المباراة الثانية ليحصد المركز الثاني، و في حال تعادلهما فسيتم النظر إلى فارق الأهداف بين الفرق الثلاثة لحسم المتأهلين لدور الـ16.

وإذا تعادل محاربي الصحراء مع موريتانيا، دون النظر نتيجة المباراة الثانية، فسيعني هذا بقاء منتخب موريتانيا في المركز الأخير بترتيب المجموعة وخروجه من الدور الأول للمرة الثالثة على التوالي بينما سيدخل منتخب الجزائر في حسابات معقدة خاصة وأنه سيكون في المركز الثالث برصيد ثلاث نقاط وينتظر هدايا المنافسين لحجز إحدى أربع بطاقات كأفضل ثوالث، ما سيضعه أيضا في اختبار أصعب بالدور الثاني أمام أحد متصدري المجموعات.

ويعتمد جمال بلماضي المدير الفني لمنتخب الجزائر على عدد من العناصر الهجومية المميزة مثل بغداد بونجاح الذي سجل الأهداف الثلاثة ورياض محرز ومحمد الأمين عمورة وآدم وناس ويوسف بلايلي وفارس شايبي، بالإضافة إلى عناصر الخبرة إسلام سليماني وسفيان فيجولي ونبيل بن طالب وعيسى ماندي ورامي بنسبعيني.

ويسعى بلماضي لتفادي كابوس الخروج من الدور الأول للنسخة الثانية على التوالي لأن هذا السيناريو ربما يسفر عن إقالته من منصبه.

ويعمل المدير الفني لمنتخب الجزائر على استغلال فوارق الخبرات لتحقيق فوز عريض على موريتانيا مما قد يمنحه صدارة المجموعة إذا انتهت مباراة أنجولا وبوركينا فاسو بالتعادل. 

وفي المقابل يتطلع منتخب موريتانيا بقيادة أمير عبدو لتحقيق مفاجأة جديدة تقلب موازين المجموعة ويرتكز على عدد من العناصر المميزة مثل حمية طنجي وإبنو با وأبوبكر كويتا وسيدي بونا عمار، إضافة إلى حارس المرمى بوبكر نياسي.

◄ ملعب المُباراة:

تقام المُباراة على ملعب السلام بمدينة بواكي بساحل العاج والذي يتسع إلى 25 ألف مُشجع.

◄ حكم المُباراة:

عينت لجنة التحكيم للإتحاد الإفريقي لكرة القدم الحكم الصومالي السيد عمر عبد القادر أرتان لإدارة مباراة.

◄ القنوات الناقلة:

تنقل المُباراة على قنوات بين سبورتس beIN AFCON 1.

◄ معلق المُباراة:

المعلق الجزائري حفيظ دراجي.

◄ ترتيب المجموعة الرابعة قبل بدء الجولة الثالثة والآخيرة:

• بوركينا فاسو 4 نقاط.
• أنجولا 4 نقاط.
• الجزائر نقطتين.
• موريتانيا بدون نقاط.