مابولولو هداف ينتج ملايين الدولارات

مابولولو
مابولولو

■ كتب: أحمد عاطف العوام

اكدت بطولة الأمم الإفريقية النسخة 34 أن الأنجولي مابولولو لاعب الاتحاد السكندري هداف قدير ومهاجم شرس يعرف الطريق لمرمى منافسيه بعد قيادة منتخب بلاده لتقديم مباراة كبرى أمام منتخب الجزائر بل وأحرز هدف التعادل لفريقه وأصبح هدفاً لبعض الأندية في الخليج وتركيا وأنه سوف يكون اللاعب الأغلى في تاريخ ناديه الاتحاد السكندري في حالة الإقدام على بيعه. 

البداية كان ظهوره موفقًا بشكل كبير، حيث نجح في قيادة منتخب بلاده، لتحقيق تعادل بطعم الفوز أمام منتخب الجزائر في افتتاح مباريات المنتخبين بالمجموعة الرابعة من بطولة كأس أمم إفريقيا كوت ديفوار 2024.

وقدم مابولولو مردودًا جيدًا ومثل ظهوره نقطة تحول كبيرة بنزوله إلى أرضية الملعب مع الدقيقة 41 من عمر مباراة أنجولا ضد الجزائر ويتسبب في ركلة الجزاء التي احتسبها حكم المباراة لمصلحة أنجولا، وينجح في تسجيل هدف التعادل لبلاده في مرمى المنتخب الجزائري.

وحسب شبكة «ترانسفير ماركت» العالمية حقق مابولولو أعلى تقييم من بين لاعبي منتخب أنجولا بـ7.5 درجة خلال 49 دقيقة من المشاركة. ويحتل الأنجولي أجوستينيو مابولولو، لاعب نادي الاتحاد السكندري، المركز الثاني بقائمة هدافي الدوري المصري للموسم الحالي برصيد 6 أهداف.

◄ اقرأ أيضًا | ‎الاتحاد يطلب 4 ملايين دولار لبيع «مابولولو» 

وكان الأنجولي أجوستينيو مابولولو، لاعب نادي الاتحاد السكندري، قد توج بجائزة هداف المسابقة في الموسم الماضي، برصيد 16 هدفًا، ما جعله هدفًا لفريقي الأهلي والزمالك. وذلك بعدما رفضا ضمه من قبل بحجة كبر سنه وعدم معرفة أحد به لان سيرته الذاتية ضعيفة.. والآن يرفض هو الانضمام  لنادٍ محلى.. لعب للعديد من الأندية الأنجولية ولوحظ كثرة انتقاله من نادٍ لآخر بشكل مستمر منها نادى سانتوس الأنجولى ثم نادى كابوسكورب وانتقل بعدها إلى  بترو أتليتيكو، وبعدها إلى ريكرياتيفو دو ليبولو وبيترو لواندا، ثم نادى إنتر كلوب وأتليتكو سبورت أفياتسو وبريميرو دي أغوستو وأخيرا إلى سيد البلد الاتحاد السكندرى.

ولد مابولولو في عام 1992 في العاصمة الأنجولية لواندا، يلعب في مركز رأس الحربة، تبلغ قيمته السوقية مليون يورو في موسم 2021- 2022 انتقل إلى نادي الاتحاد السكندري.

صاحب الـ30 عامًا، ليكون أحد أهم الصفقات الناجحة داخل النادي الساحلي... الغريب أنه اختفي عن صفوف المنتخب منذ عام 2014 حتى عاد في مباراة ودية أمام منتخب جنوب افريقيا عام 2023 . ومن جانبه قال محمد مصيلحي رئيس نادي الاتحاد السكندري، سعر بيع لاعبه مابولولو في حالة تلقيه عروضًا لن يقل عن خمسة ملايين دولار مشيرًا إلى أن نائب رئيس نادي بشكتاش التركي تحدث معي حول اللاعب مشددا على أنه ذو مستوي عالً وأخشى عليه من الإصابة.