الرئيس الصيني يوجه بإجراء عملية بحث وإنقاذ شاملة للمفقودين في الانهيار الأرضي غربي الصين

الرئيس الصيني شي جين بينج
الرئيس الصيني شي جين بينج

وجّه الرئيس الصيني شي جين بينج بإجراء عملية بحث وإنقاذ شاملة للأشخاص المفقودين في انهيار أرضي وقع في محافظة تشنشيونج بمقاطعة يوننان في جنوب غربي الصين في وقت مبكر من اليوم الاثنين.

وأمر الرئيس الصيني وفقا لما نقلته وكالة الأنباء الصينية "شينخوا" ببذل جهود إنقاذ فورية لتقليل عدد الضحايا إلى الحد الأدنى، كما وجَّه أيضا بتعزيز عملية المراقبة والإنذار المبكر، واتباع النهج العلمي في جهود البحث والإنقاذ للوقاية من الكوارث الثانوية، داعيا إلى ضمان اتخاذ الإجراءات المناسبة لمواساة أسر الضحايا وإعادة تسكين المتضررين.

وقال إن الكوارث الطبيعية والحوادث المرورية والحوادث المتعلقة بسلامة العمل قد تحدث مع اقتراب عيد الربيع وبسبب التأثير السلبي للموجات الباردة، مطالبا المناطق والإدارات المعنية فحص المخاطر المحتملة وتحمل مسؤولياتها في منع وقوع خسائر بشرية كبيرة وضمان سلامة الأرواح والممتلكات.

◄ اقرأ أيضًا | الصين تتحدى العقوبات وتجعل روسيا أكبر مورد نفط لها في 2023

ومن جانبه، دعا رئيس مجلس الدولة الصيني لي تشيانج إلى بذل جهود إنقاذ وإغاثة شاملة كما حث لي، المنقذين على مسابقة الزمن في البحث عن المفقودين وبذل قصارى جهدهم لتقليل عدد الضحايا وعلى بذل الجهود لتقييم المخاطر الخفية للأخطار الجيولوجية في المناطق المجاورة، وتعزيز عملية رصد المخاطر المحتملة لمنع حدوث أضرار ثانوية، مشددا أيضا على ضرورة نقل الأشخاص المعرضين للخطر إلى أماكن آمنة في أقرب وقت ممكن وحماية أرواح الناس وممتلكاتهم بشكل كامل.

وأصدر شي هذه التوجيهات بعد أن أدت الكارثة إلى دفن 18 منزلا وتسببت في فقدان 47 شخصا في وقت سابق من صباح اليوم في قرية ليانجشوي بمدينة تشاوتونج.