أمريكي يدخل موسوعة «جينيس» بـ70 ألف قلم رصاص

أقلام رصاص
أقلام رصاص

في واقعة غريبة من نوعها حطم رجل أمريكي، يدعى آرون باثوليمي، الرقم القياسي العالمي المسجل في موسوعة جينيس"، لأكثر شخص يحتفظ بأقلام رصاص في العالم، وذلك بعدد يزيد عن 69 ألف قلم جمعهما على مدار حياته منذ أن التحق بمرحلة رياض الأطفال.

واكتشف آرون باثوليمي، هوايته في جمع الأقلام الرصاص، في مرحلة مبكرة من عمره، وذلك خلال زيارة سوق السلع مع جده ذات مرة قبل عدة عقود، لكنه لم يكن يدرك حينها أن تلك الهواية ستجلب له شهرة عالمية بالدخول إلى موسوعة جينيس للأرقام القياسية.

اقرأ أيضاً| دراسة جديدة| 39% من الموظفين يفضلون البقاء في مناصبهم بدلا من الترقية

ولم يكن الرجل الذي ولد في ولاية آيوا، قبل تسجيله في "جينيس" يعلم عدد ما تحويه جعبته من أقلام، غير أنه كان متأكداً أن الرقم المسجل بالفعل في موسوعة إحصاء الأرقام القياسية يمكنه تحطيمه بالفعل.

وعلى ضوء ما سبق، بدأ "بارثولمي" منذ بداية الصيف المنقضي في إحصاء دقيق لعدد أقلامه، ليجد في نهاية عملية الإحصاء التي استمرت لثلاثة أشهر، أن عدد الأقلام التي في جعبته نحو 69255 قلما، وهو العدد الذي يتجاوز الرقم القياسي بما يقارب الثلاثة أضعاف.

وتتضمن المجموعة المكونة من 69,255 قلم رصاص، العديد من الأنواع التي أنتجتها الشركات المحلية والعالمية، بالإضافة لأقلام نادرة، وقلم رصاص عمره 100 عام، وقلم يحتوي على جدول كرة السلة في المدرسة الثانوية، وغيرها من الأنواع التي جمعها من كل مكان على مدار حياته.

بدوره، روى "باثوليمي" كواليس تحطيمه للرقم القياسي العالمي، والذي كان يبلغ حوالي 24000 قطعة فقط، قائلاً: "موسوعة جينيس لديها قواعد صارمة للغاية.

 ولذا كان الأمر مثيراً حقاً عندما اكتشفت أن الرقم القياسي أصبح مسجلاً باسمي، وامتلاكي لأكبر مجموعة أقلام رصاص في العالم يعد أمراً رائعاً بالنسبة لي".