مهرجان عمان السينمائي الدولي يفتح باب التقديم في الدورة الخامسة

مهرجان عمان السينمائي الدولي
مهرجان عمان السينمائي الدولي

أعلنت إدارة مهرجان عمان السينمائي الدولي "أول فيلم"عن فتح باب التقديم أمام الأفلام والمشاريع الراغبة بالمشاركة في الدورة الخامسة من المهرجان المقرر انعقاده في العاصمة الأردنية "عمان" خلال الفترة من 3 إلى 10 يوليو 2024.

وذكرت إدارة المهرجان في بيان لها على موقعها الرسمي، أن إدارة المهرجان تتلقي طلبات الأعمال المشاركة في الدورة الخامسة حتى موعد 31 مارس القادم، استعدادًا لإقامة فعاليات المهرجان في شهر يوليو القادم.

اقرأ أيضاً| رامي صبري يطرح كليب أغنية «بين الحيطان» | فيديو

وأوضحت الإدارة، أن الأعمال المقدمة في المهرجان لابد وأن تتوافر بها شروط المشاركة وهى أن يكون تم انتاجها خلال عامي 2023 و2024، وأن تكون الأفلام المقدمة تعرض لأول مرة في الأردن، وغير متاحة للعرض في أي منصه بث مثل اليوتيوب أو التليفزيون او غيرها، وأن تكون المده القصوى للفيلم القصير 30 دقيقة.

وأضافت، أنه فيما يتضمن المشاركة في مسابقة الأفلام العربية سوف تتأهل للمسابقة الرسمية أفلام لمخرجين عرب فقط،أما في قسم الأفلام العالمية سيكون القسم متاحا لمشاركة الأفلام الطويلة بجميع أنواعها من جميع البلدان شرط أن تكون الأفلام لمخرجين غير عرب وغير مسموح مشاركة الأفلام القصيرة.

جدير بالذكر أن مهرجان عمان السينمائي الدولي من المهرجانات السينمائية المهمة التي تقام في عمان، حيث يعد المهرجان الأول الذي يسلط الضوء على الإنجازات الأولى في صناعة الأفلام.