برلماني: تخصيص نصف مليار جنيه لمستشفيات الشرقية انجاز غير مسبوق

مجلس النواب
مجلس النواب

قال النائب علاء عبدالنبي، عضو مجلس النواب، إن وزارة الصحة حققت العديد من الإنجازات الكبيرة، في مشروعات حياة كريمة، وذلك بفضل توجيهات القيادة السياسية بالاهتمام بصحة المواطنين وتوفير الرعاية العلاجية لهم. 

وأكد عبدالنبي، في بيان صحفي اليوم، أن الدكتور خالد عبدالغفار وزير الصحة، استطاع وضع بصمة قوية في تطوير العديد من المنشآت الطبية والوحدات الصحية في مختلف محافظات الجمهورية، إلى جانب إطلاق الوزارة العديد من القوافل الطبية في مختلف محافظات الجمهورية والحدودية والمناطق المحرومة. 

وأكد عضو مجلس النواب عن محافظة الشرقية، أن المواطن الشرقاوي شهد تحسن كبير وواضح في الخدمات الطبية التي تقدمها المنظومة الصحية بفضل المجهود الكبير من وكيل وزارة الصحة الدكتور هشام مسعود، الذي يقوم بجولات مفاجئة بصفة يومية علي مختلف مستشفيات مراكز وقري المحافظة، وهو ما ساعد إلى انضباط الأداء وتقديم خدمة صحية جيدة للمواطنين.

وأشاد بالجهود الكبيرة التي بذلتها وزارة الصحة في المرحلة الأولى من المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" بمحافظة الشرقية والتي تشمل إدارات "الحسينية، وصان الحجر، ومنشأة أبو عمر"، ويتم خلالها عمل تطوير شامل وإنشاء جديد ورفع كفاءة لعدد 61 منفذ طبي، مقسمة إلى 24 منشأة طبية بالحسينية، و20 منشأة بصان الحجر، و17 بمنشأة أبو عمر.

وأوضح أن إدارة المشروعات بوزارة الصحة شهدت طفرة كبيرة وأصبح هناك استيراتيجية واضحة، بعد إعادة الدكتور انور اسماعيل، مساعد الوزير ترتيب الأولويات وفقا لخريطة الاحتياج، وهو ما ساهم في توافر الخدمة الطبية للعديد من المناطق المحروم مؤكدا أن إدارة المشروعات بالوزارة من أفضل القطاعات المميزة بها.

 وأكد أن القيادة السياسية تولي اهتماماً كبيراً بصحة وسلامة المواطنين، ولا تدخر أي جهد في تطوير ورفع كفاءة الخدمات الطبية المقدمة لهم، مشيدا بتطوير الخدمات الصحية بالمحافظة خلال العام الماضي، وتخصيص ميزانية كبيرة تخطت أكثر من نصف مليار جنيه، لخدمة المرضي والمواطنين بمحافظة الشرقية