تمكين اقتصادي| 2300 مشروع للأسر الأَولى بالرعاية في الغربية

دورة تدريبية لتعليم الخياطة للسيدات
دورة تدريبية لتعليم الخياطة للسيدات

تولى الدولة أهمية خاصة لمشروعات التمكين الاقتصادي والتي تسهم فى الحد من البطالة، وخلق فرص عمل جديدة، بما يتماشى مع خطط التنمية التي تشهدها مصر فى شتى المجالات.

جمعية الأورمان أعلنت تنفيذ 2300 مشروع تنموى لأصحاب المشاريع المتناهية الصغر والأسر الأولى بالرعاية من أبناء محافظة الغربية، تحت اشراف مديرية التضامن الاجتماعى بالغربية، وذلك تنفيذاً لتوجيهات القيادة السياسية بتعزيز ثقافة العمل الحر وتشجيع الشباب على إقامة المشروعات المختلفة.

وأكد أحمد عبدالمتجلى، وكيل وزارة التضامن الاجتماعى، على توفير جميع سبل الدعم والتكاتف مع مؤسسات المجتمع المدني من أجل تحسين مستوى معيشة الأسر الأكثر احتياجا.
من جانبه، أكد اللواء ممدوح شعبان، مدير عام جمعية الأورمان، أن جمعية الأورمان قدمت أكثر من 2300 مشروع للتمكين الاقتصادى فى محافظة الغربية، وأشار إلى أن المشروعات لا ترتبط بمجال معين، وإنما تتم دراسة كل حالة ويتم تنفيذ المشروع طبقًا للبيئة وحسب قدرات المستفيد وخبرته، بالإضافة إلى تأهيله ومتابعة المشروع على الأقل 3 سنوات.

وأضاف أن «التمكين الاقتصادى» والمشروعات الصغيرة هى الحل، ووصلت لنسبة نجاح 90% من المشروعات، بسبب تقديم الدعم بطريقة علمية، ودراسة جدوى للمشروع، ومتابعة دورية لها لحل أى مشاكل قد تعوق استمرار المشروع وتطويره.

وأوضح أن كل مشروع من المشروعات الصغيرة يوفر على الأقل فرصتى عمل، ومن بين المشروعات «أكشاك بيع السلع المتنوعة» لذوى الهمم ومشروعات صغيرة للمرأة المعيلة كبيع خضار أو فاكهة أو خياطة، وتقوم الجمعية بمساعدتها فى الحصول على دورة تدريبية سواء حرفية أو صناعية أو خدمية.