ليبيا تفوز على الجابون في ختام دور المجموعات بكأس أمم إفريقيا لليد 

جانب من المباراة
جانب من المباراة

انتزع منتخب ليبيا لكرة اليد فوزًا مثيرًا على الجابون بنتيجة 25 /24 في المباراة التي أقيمت بينهما في الجولة الثالثة والأخيرة من دور المجموعات لبطولة الأمم الإفريقية المقامة في مصر خلال الفترة من 17 إلى 27 يناير الجاري.

جاءت المباراة قوية ومثيرة بين المنتخبين في ظل بحث كل منهما عن تحقيق أول فوز لهما بالبطولة.

وكان المنتخبان الليبي والجابوني تلقوا الهزيمة أمام المغرب والجزائر في الجولتين الماضيتين.

ويلعب المنتخب الليبي ضمن المجموعة الثالثة والتي تضم كلا من الجزائر والمغرب والجابون.

وتشهد البطولة مشاركة 16 منتخبًا، تضم 5 منتخبات عربية في، وهي منتخب مصر "البلد المستضيف وحامل اللقب"، بالإضافة إلى منتخب تونس الأكثر تتويجا بالبطولة، والمنتخب الجزائري، والمنتخب الليبي والمنتخب المغربي، كما تشارك منتخبات كاب فيردي والكونغو الديمقراطية وزامبيا ورواندا وغينيا والكاميرون وجمهورية الكونغو والجابون وأنجولا ونيجيريا وكينيا.

وتتأهل المنتخبات أصحاب المراكز الـ5 الأولى إلى بطولة العالم لكرة اليد 2025، والتي ستُقام في كرواتيا والنرويج والدنمارك، بينما يتأهل المنتخب البطل إلى منافسات كرة اليد في دورة الألعاب الأولمبية في باريس 2024.

وتم تقسيم المنتخبات المشاركة في كأس أمم إفريقيا لليد 2024 لـ16 منتخبًا إلى 4 مجموعات بواقع 4 منتخبات في كل مجموعة، تُلعب مواجهات الدور الأول بنظام دوري من دور واحد.

ويتأهل الأول والثاني من كل مجموعة إلى دور الثمانية، وبداية من الدور ربع النهائي تقام المباريات بنظام خروج المغلوب حتى المباراة النهائية.