جوجل تستثمر في نشر الأقمار الصناعية الصغيرة للاتصالات

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

انضمت شركتا جوجل Google، و AT&T إلى استثمار استراتيجي بقيمة 155 مليون دولار في AST SpaceMobile، والتي من المتوقع أن تجمع مبلغًا مضاعفًا للمساعدة في تمويل شبكتها المباشرة للاتصال بالهواتف الذكية.

 

 يأتي ذلك بجانب خطط AST SpaceMobile للحصول على مبلغ يصل إلى 51.5 مليون دولار من منشأة ديون قائمة، وجمع ما لا يقل عن 100 مليون دولار من بيع أسهم مخفضة.

 

وسيدعم حقن رأس المال طموحات AST SpaceMobile لنشر خدمات تجارية هذا العام، حيث يستعد المشروع للبدء في إنتاج مركبات فضائية تكون ضعف حجم الأقمار الصناعية الخمس الأولى بوزن 1,500 كيلوجرام، المعروفة باسم Block 1 والمقرر إطلاقها على صاروخ SpaceX Falcon 9 المخصص قبل نهاية مارس.

 

هذا وأعلنت AST SpaceMobile، أن كل أقمار Block 2 BlueBird التالية ستكون لديها سعة تزيد 10 مرات عن الأقمار الصناعية Block 1 لتقديم أداء أفضل لشبكة الأقمار الاصطناعية في المدار المنخفض، والتي تهدف إلى تمكين AT&T و Vodafone وشركاء الشبكات المحمولة الأرضية الأخرى من الحفاظ على اتصال المشتركين خارج تغطية أبراج الخلية.

 

وحققت BlueWalker-3، النموذج التجريبي الذي يزن 1,500 كيلوجرام ومقره تكساس، معدلات تنزيل تبلغ حوالي 14 ميجابت في الثانية خلال الاختبارات التي أجريت في سبتمبر، وقد شهدت هذه الاختبارات أيضًا نقل مكالمة هاتفية 5G قصيرة من BlueWalker-3 إلى هاتف ذكي عادي في منطقة خلية بلا تغطية للمرة الأولى.