كأس الأمم الإفريقية.. شكوي رسمية من الاتحاد الجزائري لـ «كاف» بسبب التحكيم

صورة من مباراة الجزائر وبوركينا فاسو
صورة من مباراة الجزائر وبوركينا فاسو

تقدم الاتحاد الجزائري لكرة القدم بشكوى رسمية إلى الاتحاد الإفريقي لكرة القدم بخصوص التحكيم خلال مباراة الجزائر وبوركينا فاسو في إطار منافسات اليوم الثاني من المجموعة الرابعة لبطولة كأس الأمم الإفريقية بكوت ديفوار 2023.

وجاء بيان الاتحاد الجزائري كالتالي :"  بينما الاتحاد الجزائري بالجهود المبذولة لرفع مستوى تنظيم الحدث القاري، فإنه يأسف للعيوب الذي لاحظها ".

وأضاف :" ليس مفهوم سبب تعيين نفس حكم الفيديو كما في المباراة الأولى للمباراة الثانية، مما يثير تساؤلات مشروعة حول عدم ملاءمة مثل هذا التعيين، خاصة وأن الإجراءات المتنازع عليها خلال المباراة لم يلاحظها حكام الفيديو، مثل الأخطاء التي ارتكبت على لاعبينا في الدقائق (10') و(57').

وشدد :" تستند الشكوى إلى حقائق يمكن التحقق منها ويجب على الحكام المسؤولين الرد عليها".

وختم :" يأمل الاتحاد الجزائري من خلال هذه الشكوى التدخل حتى يكون التحكيم بمستوى أفضل ويرقى إلى مستوى المنافسة القارية العريقة ".

وتعادل منتخب الجزائر مع بوركينا فاسو بهدفين لكل فريق في لقاء الجولة الثانية من دور المجموعات لبطولة كأس الأمم الإفريقية الذي أقيم على ملعب السلام.

تقدم  بوركينا فاسو في الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع عن طريق محمد كوناتي، ودخل الجزائر الشوط الثاني لتعديل النتيجة وفي الدقيقة 51 سجل بغداد بونجاح هدف التعادل لمحاربي الصحراء.

وأحرز تراوري الهدف الثاني للخيول في الدقيقة 71  من ركلة جزاء، وفي الدقائق القاتلة من ركلة ركنية رفعها سليماني في الدقيقة الخامسة من الوقت المحتسب بدلًا من ضائع استطاع بغداد بونجاح أن يحرز هدف التعادل لينتهي بالتعادل.

بلماضي: لدي ثقة كاملة في لاعبي الجزائر لحسم التأهل.. ومحرز قدم المطلوب منه