أوراق منتخب مصر الرابحة لتخطي عقبة الرأس الأخضر بأمم أفريقيا 2023

منتخب مصر
منتخب مصر

مواجهة حاسمة يخوضها منتخب مصر أمام الرأس الأخضر، في تمام العاشرة مساء الإثنين المقبل، في إطار الجولة الأخيرة من مباريات المجموعة الثانية، من بطولة الأمم الأفريقية 2023، والتي تضم أيضا غانا وموزمبيق.

وتعد مباراة الرأس الأخضر بمثابة الفرصة الأخيرة أمام الفراعنة، للاستمرار في البطولة، حيث أن الفوز يضمن لمنتخب مصر للصعود لدور الـ16، بغض النظر عن نتيجة المباراة الأخرى والتي تجمع غانا مع موزمبيق.

◄ أوراق منتخب مصر الرابحة أمام الرأس الأخضر

يوجد  بعض اللاعبين في صفوف منتخب مصر، قادرين على صنع الفارق أمام الرأس الأخضر، لاقتناص نقاط المباراة الثلاث، والصعود لدور الـ16، خاصة بعد غياب محمد صلاح للإصابة. 

1- عمر مرموش

يعد عمر مرموش جناح الفراعنة الطائر، من أهم أوراق فيتوريا الرابحة أمام الرأس الأخضر، لتميزه بالسرعة والمهارة، التي تمكنه من المراوغة، وتهديد مرمى المنافس، وقد شهد لقاء غانا تألقا واضحا لمرموش، وإحرازه هدفا في مرمى النجوم السوداء.

2- مصطفى محمد 

كما يعد مصطفى محمد مهاجم الفراعنة، ورقة رابحة جديدة أمام فيتوريا، والذي يجيد الضغط بقوة على الدفاع، ويتمركز بشكل مميز داخل منطقة الجزاء، ويعد من هدافين البطولة برصيد هدفين أحرزهما أمام موزمبيق وغانا. 

3- إمام عاشور 

شهد لقاء غانا الأخير تألقا واضحا لإمام عاشور، والذي يجيد الدورين الدفاعي والهجومي، في منطقة وسط الملعب، وأيضا التسديد على المرمى.

4- محمود تريزيجيه

أحدث تريزيجيه الفارق بعد مشاركته أمام غانا، فهو لاعب يمتاز بالسرعة والمراوغة، والمتابعة الجيدة للكرة، كما يجيد الدور الدفاعي أيضا، وتمكن تريزيزجيه من صناعة هدف لمصطفى محمد خلال لقاء غانا، الذي انتهى بالتعادل 2-2.

5- بديل محمد صلاح

أثبتت الأشعة غياب محمد صلاح رسميا عن مباراة الرأس الأخضر، وعن مباراة دور الـ16 حال صعود الفراعنة، ويعد البديل الأقرب للفرعون هو أحمد سيد زيزو ، أو مصطفى فتحي الذي شارك بديلا لصلاح أمام غانا.

ويتميز اللاعبان بالسرعة والمهارة وصناعة الفرص من الجانب الأيمن، أو التسديد القوي على المرمى، وهو ما يحتاجه المنتخب لإحرارز هدف مبكر أمام الرأس الأخضر، لحسم نتيجة اللقاء لصالح الفراعنة.

◄ تاريخ مواجهات مصر وكاب فيردي

تعد مواجهة منتخب مصر أمام الرأس الأخضر ، هي الأولي تاريخيًا بين المنتخبين في بطولة كأس الأمم الأفريقية.

◄ ترتيب المجموعة الثانية بأمم أفريقيا 2023

1- كاب فيردي.. 6 نقاط
2- مصر.. نقطتان
3- غانا.. نقطة واحدة
4- موزمبيق.. نقطة واحدة