بسعر 3500 دولار.. طرح نظارة الواقع المختلط من آبل

صورة موضوعية
صورة موضوعية

تقرير صحيفة ديلي ميل، يتحدث عن إتاحة نظارة Apple Vision Pro للطلب المسبق بسعر 3500 دولار، ويوضح التقرير كيف يمكن للأشخاص الحصول على هذه النظارة التي تجمع بين العالم الحقيقي والعالم الافتراضي. 

وتتيح هذه النظارة للمستخدمين مشاهدة الأفلام وتصفح الإنترنت والعمل على الشاشات الرقمية دون الحاجة إلى وحدات تحكم خارجية. ويشير التقرير إلى أنه يمكن للأشخاص الراغبين في الحصول على Vision Pro أن يتوجهوا إلى موقع Apple ويستخدموا هواتف iPhone أو أجهزة iPad لقياس الوجه وضمان تناسب مثالي.

ويوضح التقرير أيضًا أن Vision Pro يعمل بنظام VisionOS الذي يمزج المحتوى في المساحة المحيطة بالمستخدم.

ويمكن للمستخدمين تحديد المحتوى داخل النظارة باستخدام أعينهم والنقر بأصابعهم معًا للنقر والتمرير بلطف. وتضمن النظارة ميزة EyeSight الجديدة التي تعرض عيون المستخدم للأشخاص الآخرين في الغرفة، وعندما يقترب شخص ما من المستخدم في وضع الواقع الافتراضي الكامل، ستعرض النظارة المستخدم والشخص الخارجي لبعضهما البعض.

ويشير التقرير إلى أن Vision Pro يمكن استخدامه في العمل من المنزل، حيث يوفر إعدادًا افتراضيًا للكمبيوتر يشمل الشاشات ولوحة المفاتيح. ويمكن للمستخدمين تصفح الإنترنت والوصول إلى وثائق العمل والاستماع إلى الموسيقى دون الحاجة إلى لمس جهاز فعلي بأيديهم.

ويتوقع أن تدعم Apple أكثر من مليون تطبيق من iOS و iPadOS للعب الألعاب ومشاهدة الأفلام وعرض الصور ومقاطع الفيديو وتجارب افتراضية غامرة يمكن أن تجلب العالم الخارجي إلى المستخدم.

اقرأ أيضا | نوع من النظارات يعالج مرض العين الدرقية