فودة يدعو السفير الياباني على مأدبة غداء بدوي تضم كافة اطياف المجتمع السيناوي

جانب من الحدث
جانب من الحدث

أهدى النائب سليمان عطيوي، عضو مجلس النواب عن جنوب سيناء، ممثلا عن القبائل  البدوية بجنوب سيناء، الدكتور "أوكا هيروشي" سفير اليابان بجمهورية مصر مصر العربية "والقنصل العام الفرنسي بالقاهرة،، الزي البدوي، وذلك على هامش الدعوة التى وجهها لهم اللواء الدكتور خالد فودة محافظ جنوب سيناء لحضور فعاليات الدورة الرابعة لسباقات الهجن، التي انطلقت اليوم الجمعة، بمضمار سباقات الهجن بمدينة شرم الشيخ، بحضور الممثل الرئيس لهيئة التعاون اليابانية" جايكا" ، واسر ضحايا الطائرة الفرنسية وعددا من القيادات التنفيذية والأمنية بالمحافظة، وعددا من السائحين، وجمع غفير من أبناء القبائل البدوية بجنوب سيناء، وممثلى كافة المحافظات المصرية

كما أهدى مشايخ البدو ، جملا من احد السلالات العربية الاصيلة  للسفير اليابانى تعبيرا  عن سعادتهم بحضوره سباق الهجن في دورته الرابعة.

وأثنى السفير الياباني بالقاهرة، على دعوة المحافظ لحضور فعاليات سباق الهجن، وكرم مشايخ القبائل البدوية الذين قدموا نموذجا رائعا في حسن استقبال الضيوف. 

◄ اقرأ أيضًا | محافظ جنوب سيناء: مضمار شرم الشيخ الدولي للهجن أصبح ذو صدى دولي

وقال " لو فان كسيو" القنصل العام الفرنسي بجمهورية مصر العربية، إن ما يجري من نهضة بمدينة شرم الشيخ يعد إضافة للمقاصد السياحية بالمدينة، بجانب طبيعتها الخلابة التي جعلتها ذات طابع خاص يجذب السائحين من كافة أنحاء العالم.

وأكد أن مضمار سباقات الهجن بشرم الشيخ يعد إنجازا حقيقيا لتنشيط رياضة تراثية مفضلة لدى الملايين  من كافة دول العالم، مقدما الشكر لمحافظ جنوب سيناء، ومشايخ القبائل البدوية على حسن وحفاوة الاستقبال.

وتتضمن فعاليات الدورة الرابعة لسباقات الهجن بشرم الشيخ،  31 شوطًا، بواقع 6 أشواط في اليوم الأول، و 8 أشواط رئيسية في اليوم الثاني، و 17 شوطا في اليوم الثالث بإجمالي  1380 متسابق يمثلون 25 قبيلة من 17 محافظة مصرية