نصائح مهمه للحماية من سرطان الثدي

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

 

أصبح مرض سرطان الثدي من الأمراض الشائعة التي تصيب السيدات حول العالم، وهناك بعض النصائح الطبية التي قد تكون سبب في الحماية من الإصابة بسرطان الثدي على المدى البعيد، وفي هذا السياق نقدم لك أبرز تلك النصائح، وذلك بحسب ucsfhealth. 

الحفاظ على وزن صحي  

المرضى الذين يعانون من زيادة الوزن، وخاصة بعد انقطاع الطمث، لديهم خطر متزايد للإصابة بسرطان الثدي، يعتقد الباحثون أن السبب في ذلك هو أن الأنسجة الدهنية يمكن أن تنتج هرمون الاستروجين (ويرتبط التعرض لهرمون الاستروجين بسرطان الثدي). 

تناول نظام غذائي صحي

نوصي باتباع نظام غذائي نباتي غني بالحبوب الكاملة والخضروات والفواكه والبقوليات، أدخل الخضار والفواكه ذات الألوان الزاهية أو ذات النكهة القوية في نظامك الغذائي.

اقرأ أيضا| للسيدات.. الصويا يقلل خطر تجدد الإصابة بسرطان الثدي
وقللي من اللحوم الحمراء والمصنعة والمشروبات السكرية والمشروبات الغازية والأطعمة المصنعة التي تحتوي على نسبة عالية من الدهون والنشا. 

بالنسبة للأمهات الجدد، فكر في الرضاعة الطبيعية

تشير الدراسات إلى أن الرضاعة الطبيعية لمدة عام على الأقل ترتبط بانخفاض خطر الإصابة بسرطان الثدي. ومع ذلك، فإن القرار بشأن إرضاع طفلك رضاعة طبيعية هو قرار شخصي. إن معرفة أن الرضاعة الطبيعية قد تقلل بشكل طفيف من خطر الإصابة بسرطان الثدي هي مجرد واحدة من العوامل العديدة التي يجب أخذها بعين الاعتبار. 

تجنب التدخين

على الرغم من أن العلاقة بين التدخين وخطر الإصابة بسرطان الثدي لم يتم إثباتها بشكل واضح، إلا أنه لا يُنصح بالتدخين بشدة لأنه يزيد بشكل واضح من مخاطر الإصابة بأمراض القلب وسرطان الرئة. 

السيطرة على التوتر

على الرغم من عدم وجود علاقة مؤكدة بين التوتر وارتفاع خطر الإصابة بسرطان الثدي، فمن المحتمل أن يفيد تقليل مستويات التوتر الصحة العامة.  

التنفس العميق والتأمل

ممارسة التمارين الرياضية بانتظام والتي تتضمن تمارين التمدد، أخذ فترات راحة من التقارير الإخبارية ووسائل التواصل الاجتماعي، اطلب المساعدة من طبيب نفساني أو أخصائي اجتماعي أو مستشار محترف إذا كنت تواجه مستويات عالية ومستمرة من التوتر.