كواليس سقوط مسؤول حكومي مزيف خدع ضحايا ونهب أموالهم بالفيوم

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

انتحل نصاب صفة مسؤول حكومي، وأوهم ضحاياه بقدرته على إنهاء مصالحهم لدى الجهات الحكومية والخاصة، وإمكانية تعيينهم وذويهم بالعديد من الجهات الحكومية، مقابل مبالغ مالية، وتمكنت الأجهزة الأمنية من ضبط المتهمين.

ورت معلومات أكدتها تحريات الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة، بقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة، قيام عاطل، له معلومات جنائية، مقيم بدائرة مركز شرطة أبشواى بالفيوم، بممارسة نشاطًا إجراميًا، تخصص في النصب والاحتيال، والاستيلاء على أموال المواطنين، من خلال انتحاله صفة مسئول بإحدى الجهات الحكومية، وبعض المنظمات الوهمية، وإيهام ضحاياه بقدرته على إنهاء مصالحهم لدى الجهات الحكومية والخاصة، وإمكانية تعيينهم وذويهم بالعديد من الجهات الحكومية «على خلاف الحقيقة»، نظير حصوله منهم على مبالغ مالية.

أضافت التحريات، قيام المتهم بإنشاء صفحة على موقع التواصل الاجتماعى «فيس بوك»، ويتواصل مع رُواد مواقع التواصل الاجتماعى بتلك الصفة المنتحلة، للإيقاع بضحاياه.

اقرأ أيضا| ضبط المتهم بالنصب على المواطنين بـ «وظائف وهمية» في الغربية

عقب تقنين الإجراءات، بالتنسيق مع قطاع الأمن العام، ومديرية أمن الجيزة، تم ضبطه بدائرة قسم شرطة الطالبية، وبحوزته كمية من الكارنيهات «مزورة»، باسم وصورة المتهم بالصفات المنتحلة منسوب صدورها لعدة جهات، كمية من المستندات منسوبة لمنظمات وهمية بالصفات المنتحلة، طبنجة صوت، عدد من الطلقات لذات العيار، عدد من طلبات التعيين بوظائف حكومية، 5 هواتف محمولة، مبلغ مالى من متحصلات نشاطه الإجرامى.

وبفحص الهواتف المحمولة فنيًا، تبين احتوائها على دلائل تُؤكد نشاطه الإجرامي، وبمواجهته أقر بنشاطه الإجرامى على النحو المشار إليه، وقيامه بإصدار تلك الكارنيهات من خلال استخدام برامج «الفوتوشوب»، فى نشاطه الإجرامي.