الإكوادور تخطط لمحاربة الفساد باستخدام الذكاء الاصطناعي

صورة موضوعية - الشرطة في الإكوادور
صورة موضوعية - الشرطة في الإكوادور

أفاد مكتب التحقيق العام في الإكوادور، اليوم الجمعة 19 يناير، اعتزام السلطات المحلية استخدام الذكاء الاصطناعي لمكافحة الفساد في الوكالات الحكومية.

ونشر مكتب التحقيق العام عبر شبكة التواصل الاجتماعي "إكس": "من المخطط استخدام الذكاء الاصطناعي لتحسين الموارد عند تحليل بيانات الدخل لموظفي الحكومة".

وأعلن رئيس الإكوادور، دانيال نوبوا، يوم الثلاثاء الماضي، أن البلاد في حالة "نزاع داخلي مسلح"، بعد وقوع أعمال شغب واحتجاز رهائن في مدن وسجون عدة، كما قرر تصنيف عصابات الجريمة المنظمة كمنظمات إرهابية.

اقرأ أيضًا: وزير الخارجية الهندي: نقدر الجهود المصرية لإنهاء معاناة الشعب الفلسطيني

وجاءت أعمال الشغب تلك عقب مداهمة السلطات سجونا عدة في البلاد، يوم الأحد الماضي، للبحث عن أسلحة وتفريق أفراد عصابات مسجونين وتوزيعهم على منشآت مختلفة.

وخلال تفتيش سجن "غواياكيل"، اكتشف مسؤولو وكالات إنفاذ القانون هروب زعيم عصابة "لوس تشونيروس" الكبيرة، خوسيه أدولفو ماسياس بيلامار، الشهير باسم "فيتو"، والذي يعد أخطر مجرم في البلاد.

وقالت شرطة الإكوادور، يوم الثلاثاء الماضي، إن "مجرمين اختطفوا ما لا يقل عن 4 من أفراد الشرطة، وإن تفجيرات وقعت بمدن عدة"، وذلك في اليوم التالي لإعلان الرئيس دانيال نوبوا، حالة الطوارئ.