وزيرا خارجية الأردن وتركيا يؤكدان رفضهما للتهجير القسري للفلسطينيين وضرورة وقف الحرب على غزة

الأردن وتركيا
الأردن وتركيا

أكد وزيرا خارجية الأردن أيمن الصفدي وتركيا هاكان فيدان ، رفضهما للتهجير القسري للفلسطينيين وضرورة الوقف الفوري للعدوان الإسرائيلي على قطاع غزة ، وإدخال المساعدات الإنسانية العاجلة للقطاع ، والعمل معا لتحقيق السلام العادل والشامل للقضية الفلسطينية.

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي مشترك اليوم الخميس لنائب رئيس الوزراء وزيرالخارجية وشؤون المغتربين الأردني مع وزير الخارجية التركي بمقر وزارة الخارجية بالعاصمة عمان.

وقال الصفدي : "إن هناك أولويات واضحة بالنسبة للأردن وتركيا تتمثل في وقف الحرب على قطاع غزة وإنفاذ المساعدات".. مشيرا إلى أن مباحثاته مع نظيره التركي تركزت على القضايا الإقليمية والدولية وخصوصا الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة.

◄ اقرأ أيضًا | وزير الثقافة الفلسطيني: على الإسرائيلي الطيب أن يختفي من الكتابات العربية!

ووصف وزير خارجية الأردن العلاقات الأردنية التركية بأنها "تاريخية وقوية" ويتم العمل على تعزيزها بناء على توجيهات الملك عبدالله الثاني والرئيس التركي رجب طيب أردوغان...مؤكدا أهمية التعاون والتنسيق المشترك بين الأردن وتركيا في مختلف القضايا ذات الاهتمام المشترك.

ومن جهته .. قال وزيرالخارجية التركي : "إننا متفقون على ضرورة وقف الحرب على غزة وإنفاذ المساعدات" .. مؤكدا أهمية التعاون والتنسيق المشترك بين الأردن وتركيا بشأن الحرب على غزة.

وقال هاكان فيدان : "إن هذه أول زيارة له كوزير للخارجية إلى الأردن".. مضيفا : "نسعى إلى المزيد من التعاون والتنسيق المشترك مع المملكة".