ضبط مخالفات بيئية ومأكولات غير مطابقة للمواصفات في ٤ مطاعم بالأقصر

جانب من الحملات التموينية
جانب من الحملات التموينية

شن مجلس مدينة الأقصر، برئاسة الدكتور علي الشرابي، رئيس المدينة، حملة تفتيش بيئية مكبرة بالمشاركة مع الهيئة القومية لسلامة الغذاء، تمكنت من ضبط ١١ مخالفة بيئية ومأكولات غير مطابقة للمواصفات في  ٤ مطاعم.

كما تم ضبط ٣ مطاعم تعمل بدون ترخيص من السلطة المختصة، كما تم إعدام لحوم غير صالحة للإستخدام الآدمي زنة ١٠ كجم من منتجات المطاعم.

اقرأ أيضاً| تطوير مطار الأقصر وزيادة الطاقة الاستيعابية لـ 3.5 مليون راكب سنويًا

شارك في الحملة كلاً من المهندس طارق يوسف سعد الله مدير إدارة البيئة بمدينه الأقصر، والدكتور بولا عاطف، والدكتورة رانيا عبدالرحمن، والدكتور يوحنا عادل، وأعضاء هيئة سلامة الغذاء، بتكليف من جابر البدري عبد ربه مدير فرع الهيئة.

يأتي ذلك في إطار توجيهات المستشار مصطفى ألهم محافظ الأقصر، لرؤساء المراكز والمدن، بشن حملات بيئية دورية للحفاظ على البيئة وصحة وسلامة المواطنين، وضرورة التصدي بكل حسم لكافة مظاهر التشوه البصري، والتعديات العشوائية بشوارع المحافظة.

على صعيد آخر، شنت إدارة المتابعة الميدانية بالمدينة، بمشاركة أحمد عبد الصبور مدير إدارة المتابعة الميدانية، حملة لإزالة الإشغالات والتعديات على الطريق العام، استهدفت شارع الصنايع، حيث تم رفع وإزالة جميع التعديات والإشغالات القائمة على جوانب الطريق، وإزالة التند المخالفة ورفع جميع المظاهر العشوائية والتشوهات البصرية، وذلك بهدف الحفاظ على المظهر الجمالي والحضاري للمدينة.