في ذكرى ميلادها.. تعرف على الفنانة التي أوصت عليها دلال عبد العزيز قبل رحيلها

دلال عبد العزيز
دلال عبد العزيز

تحل اليوم الأربعاء الموافق 17 يناير ذكرى ميلاد صاحبة الواجب الفنانة دلال عبد العزيز الذي رحلت عن عالمنا إثر إصابتها بفيروس كورونا، كان لها طلة خاصة بشوشة على شاشة السينما، برعت في تقديم جميع الأدوار الكوميدي والترايجيدي، استطاعت أن تكسب قلوب الجمهور بأخلاقها الحسنة وأعمالها الخيرة على المستوى الشخصى.

وبمناسبة هذه الذكرى نستعرض المعلومات عن الرائعة دلال عبد العزيز.

نشأة دلال عبد العزيز

نشأت الفنانة دلال عبد العزيز في محافظة الشرقية، بحي يوسف بيه في مدينة الزقازيق، وسط ثلاث أخوات آخرين، هم أماني ومحمد وعزة التي توفت بعمر السابعة عشر، بعد حصولها على لقب ملكة جمال الشرقية من صغرها، وتوفاها الله بسبب المرض، كان والدهم يعمل مدرسًا للمرحلة الثانوية، ووالدتها ربة منزل رغم كونها متعلمة.

التحقت الفنانة دلال بمعهد التمثيل عقب الانتهاء دراستها في المعهد العالي الزراعي، واكتشفها المخرج نور الدمرداش وقدمها بمسلسل «بنت الأيام» 197، ثم شاركت في مسرحية «أهلا يا دكتور» وكانت بداية معرفيتها بـ سمير غانم.

ويعد مسلسل «بنت الأيام» هو بداية المشوار الفنى وأول ظهور للفنانة دلال عبد العزيز، والذي كان من إنتاج 1977 وبطولة الفنانة كريمة مختار وشيرين، وكشفت مسبقا أن الفنان الراحل جورج سيدهم، هو أول من قدمها على خشبة المسرح وكانت أول مسرحية تشارك بها هي «أهلا يا دكتور»، من إخراج حسن عبد السلام.

وصية دلال عبد العزيز لـ ابنتيها

كشفت الفنانة الكبيرة لبني عبد العزيز عن وصية دلال عبد العزيز لابنتيها دنيا وإيمي سمير غانم ، خلال لقاء تليفزيوني لها قائلة:" دلال عبد العزيز أوصت دنيا وإيمي في أيامها الأخيرة بـالسؤال الدائم عني والاطمئنان على.

أخر أعمالها

 آخر أعمال الفنانة دلال عبد العزيز هو فيلم «تسليم أهالي» بطولة دنيا سمير غانم، هشام ماجد، دلال عبدالعزيز، بيومي فؤاد، لوسي، عمرو وهبة، وعدد من ضيوف الشرف منهم شيكو، محمد ممدوح، وأحمد فتحي، تأليف شريف نجيب، وإخراج خالد الحلفاوي، وإنتاج هشام جمال، وتدور أحداثه في إطار كوميدي رومانسي، حول زوجين يحلمان بالسفر إلى كندا.

اقرأ أيضا| كلمات مؤثرة من إيمي سمير غانم لوالديها الراحلين