بسبب مونديال الأندية.. أزمة بـ«الكاف» في مواعيد كأس الأمم الإفريقية 2025

موتسيبي
موتسيبي

مازال الاتحاد الأفريقي لكرة القدم «الكاف» غير قادر على تحديد الموعد النهائي لإقامة منافسات بطولة كأس الأمم المقرر إقامتها فى المغرب عام 2025، بسبب وجود تعارض بين موعد تنظيم المسابقة القارية منتصف 2025 وبين توقيت كأس العالم للأندية فى نظامها الجديد الذى سوف يكون فى نفس التوقيت بعد عامين من الآن.. وقال باتريس موتسيبي، رئيس «الكاف» فى مؤتمر صحفي، إن موعد إقامة النسخة المقبلة من كأس الأمم الأفريقية لا يزال  معلقاً، إذ قد تتعارض مع كأس العالم للأندية فى صورتها الجديدة والتى كانت مقررة منتصف 2025..

وكان هناك قراراً منذ بطولة كأس الأمم عام 2019 التى أقيمت فى مصر، بأن تقام كأس الأمم الأفريقية فى منتصف العام بدلاً من بدايته لتجنب تعارضها مع التزامات اللاعبين مع أنديتهم، لكن آخر نسختين من البطولة أقيمتا بين يناير وفبراير بسبب مخاوف من الأمطار الموسمية فى الكاميرون وكوت ديفوار.. وكان من المتوقع أن يقيم الاتحاد الأفريقى البطولة الأفريقية عام 2025 التى تستضيفها المغرب منتصف العام، لكن هذا الموعد بات محل شك بسبب كأس العالم للأندية الموسعة التى أطلقها الاتحاد الدولي «الفيفا»..

◄ اقرأ أيضًا | «المحاربين الشجعان» يصطاد النسور.. تونس تسقط أمام ناميبيا في كأس الأمم الإفريقية

وإذا تقرر إقامة كأس الأمم فى منتصف 2025، فإن هذا سيتعارض مع كأس العالم للأندية، وقال موتسيبى إن الاتحاد الأفريقى سيحدد موعد إقامتها لكنه ألمح إلى تغيير موعدها.. وأضاف: نريد أن تقام كأس الأمم فى أنسب وقت بالنسبة للبطولة، ما زلنا فى تواصل مع فيفا بشأن المواعيد.

;