صندوق النقد الدولي يحذر من مخاطر الذكاء الاصطناعي والمعلومات المضللة

صندوق النقد الدولي
صندوق النقد الدولي

حذر صندوق النقد الدولي اليوم الثلاثاء، من مخاطر الذكاء الاصطناعي والمعلومات المضللة، داعيا الحكومات حول العالم للانتباه من تلك المخاطر. 

وقالت مديرة صندوق النقد الدولي كريستالينا جورجيفا خلال تواجدها في دافوس لحضور المنتدى الاقتصادي العالمي، وفقا لما أوردته صحيفة (الجارديان) البريطانية عبر موقعها الإلكتروني إن " الذكاء الاصطناعي يفرض مخاطر كبيرة للاستقرار المالي ويمكن أن يؤدي أيضًا إلى زيادة عدم المساواة ما لم يتم اللحاق باللوائح التنظيمية".

◄ اقرأ أيضًا | أمين الفتوى: هذه التصرفات بالذكاء الاصطناعي حرام شرعاً

ولفتت إلى أن مخاطر المعلومات المغلوطة كبيرة وشديدة للغاية ومحرك كبير لعدم الثقة مع إجراء دول مثل الولايات المتحدة والمملكة المتحدة والهند انتخابات هذا العام.

وأوضحت أن الذكاء الاصطناعي يمكن أن يؤدي إلى التلاعب بالبيانات، للشركات والدول بطريقة لم نشهدها حتى الآن، قائلا "هذا يعني أن الحكومات يجب أن تستيقظ وتأخذ هذا الأمر على محمل الجد في الوقت الحالي لا أعتقد أنهم يفعلون ذلك".

وأضافت مديرة صندوق النقد الدولي أن "الأبحاث تشير إلى أن 60% من الوظائف في الاقتصادات المتقدمة ستتأثر بالذكاء الاصطناعي"، مشيرة إلى أن "الذكاء الاصطناعي سيعزز الإنتاجية وستكون وظيفتك أكثر متعة ومن المرجح أن تحصل على أجر أفضل".