روسيا: محطة نوفو فورونيج النووية تستمر في عملها بشكل طبيعي

محطة نوفو فورونيج النووية الروسية
محطة نوفو فورونيج النووية الروسية

ذكرت محطة نوفو فورونيج النووية الروسية، اليوم الثلاثاء، أن العمل مستمر بشكل طبيعي، بعد إحباط هجوم مسيرة أوكرانية على المنطقة الواقعة وسط روسيا.

وأوضحت المحطة - في بيان نشر عبر تطبيق "تليجرام"، وفقا لما أوردته وكالة أنباء (تاس) الروسية - "تستمر محطة نوفوفورونيج للطاقة النووية الواقعة على بعد 45 كيلومترًا من مدينة فورونيج الروسية في العمل بشكل طبيعي بعد إحباط هجوم بطائرة بدون طيار أوكرانية في المنطقة".

وأضاف البيان، "لم تكن هناك انتهاكات للحدود وشروط التشغيل الآمن لوحدات الطاقة في محطة نوفوفورونيج للطاقة النووية".

وبحسب وزارة الدفاع الروسية، دمرت الدفاعات الجوية خمس طائرات مسيرة أوكرانية، واعترضت ثلاث طائرات أخرى فوق منطقة فورونيج في الساعات الأولى من اليوم الثلاثاء. 

وقال الحاكم الإقليمي ألكسندر جوسيف، إن شظايا طائرة بدون طيار أصابت مبنى سكنياً في مدينة فورونيج؛ ما أدى إلى إصابة فتاة تبلغ من العمر عشر سنوات، مضيفًا أن النار اشتعلت في إحدى شرفات المبنى وتحطمت نوافذ 4 منازل أخرى، وتم إعلان حالة الطوارئ في المدينة.

وفي سياق آخر، أعلنت الدفاع الروسية أن طاقم نظام الصواريخ المحمول الروسي فيربا دمّر طائرة أوكرانية مسيرة من طراز فيوريا كانت تقوم بالاستطلاع على طول المواقع الروسية في منطقة أرتيوموفسك.

وبحسب وزارة الدفاع الروسية، فإن أطقم الدفاع الجوي التابعة للفرقة المحمولة جوًا التابعة للحرس الروسي تستمر في أداء مهامها لتغطية القوات والمعدات من هجمات طائرات الاستطلاع والهجوم بدون طيار الأوكراني.


اقرأ أيضا : الدفاع الجوي الروسي يتصدى لهجوم بطائرات مسيرة أوكرانية فوق مقاطعة فورونيج