إيطاليا: انعقاد اول اجتماع تنسيقي في كييف لدعم أوكرانيا بإطار مجموعة السبع

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أعلنت الحكومة الإيطالية، أن أوكرانيا استضافت الاجتماع الأول التنسيقي في إطار رئاستها لمجموعة السبع الصناعية الكبرى على مستوى سفراء المجموعة (مجموعة الدعم للسفراء المعتمدين لدى أوكرانيا)، بمشاركة الاتحاد الأوروبي .

وأشارت المذكرة الصادرة اليوم الاثنين بهذا الصدد، وفقا لوكالة (آكي) الإيطالية للأنباء، إلى أن روما أكدت خلال الاجتماع الدعم القوي والموحد لمجموعة السبع لأوكرانيا، والتي بوسعها مواصلة الاعتماد علينا وعلى التزامنا بالسلام العادل والدائم، وكذلك في ضوء إعادة إعمار البلاد في المستقبل.

وأضافت "تجدد مجموعة الدعم في عام 2024 مساندتها الكاملة لحكومة وشعب أوكرانيا في مسار الإصلاحات الداخلية، مع الإشارة بشكل خاص إلى تعزيز سيادة القانون، مكافحة الفساد، الإصلاح القضائي، اللامركزية وتعزيز الديمقراطية والانتقال نحو الاقتصاد الأخضر"، مشيرة إلى أنه تم بالفعل تحقيق نتائج ملموسة للغاية كما يتضح من القرار الإيجابي الذي اتخذه المجلس الأوروبي بشأن بدء المفاوضات بشأن انضمام أوكرانيا.

◄ اقرأ أيضًا | وزير الخارجية الإيطالي: الوضع الراهن في أوكرانيا معقد

ونقلت المذكرة عن السفير الإيطالي في كييف، قوله إن المسار لا يزال طويلا لقطعه، ولكن أوكرانيا لن تكون وحدها، بل ستكون إلى جانبها مجموعة دعم مجموعة السبع والديمقراطيات الليبرالية والاقتصادات الأكثر تقدما.

وتم إنشاء مجموعة الدعم للسفراء المعتمدين لدى أوكرانيا بقرار من القادة في قمة إلماو (ألمانيا) 2015، لمرافقتها في عملية الإصلاحات الداخلية بالعمل مع مؤسساتها، وفي المقام الأول الحكومة والبرلمان، إضافة إلى المجتمع المدني ورجال الأعمال والخبراء.