وادي السيليكون.. هنا يصنع أول موبايل مصري في أسيوط | فيديو 

وادي السيليكون
وادي السيليكون

عبارة عن خلية نحل تعمل في نظام، تراهم بملابسهم المعقمة كأنهم داخل غرفة عمليات طبية معقدة مكاتب وأجهزة ورقائق إلكترونية «ميكروشبس» ولوحة تحكم الكترونية.. جاء ذلك خلال زيارة الدكتور عمرو طلعت، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات يرافقه اللواء عصام سعد محافظ أسيوط، لوادي السيلكون مصنع سيكو لانتاج الهواتف المحمولة بالمنطقة التكنولوجية بأسيوط الجديدة.

 
 وتفقد وزير الاتصالات ومحافظ أسيوط المنطقة التكنولوجية التي تساهم في توفير بيئة عمل تكنولوجية متقدمة خلال سير العمل بمصنع "Sico" لانتاج الهواتف المحمولة وتفقدا مراحل الإنتاج المختلفة لجميع هواتف Sico مصر واستمعا إلى شرح عن المصنع والذي تبلغ مساحته 4520 متر مربع ومجهز طبقًا للمواصفات والمعايير العالمية باستثمارات 500 مليون جنيه وينتج حوالي 3 مليون تليفون في العام.

 

وأشاد الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات، بالشركات الناشئة بالمنطقة التكنولوجية وبمصنع شركة سيكو للهواتف المحمولة وذلك في إطار الاستراتيجية القومية التي تتبناها الدولة في مجال توطين صناعة الإلكترونيات التي تستهدف من خلالها تحويل مصر إلى مركز إقليمي متخصص في تصميم وتصنيع الإلكترونيات بما يتواكب مع المبادرة الرئاسية لتوطين الصناعات الإلكترونية ويتسق مع خطط وأهداف خطة التنمية الشاملة للدولة 2030 .

اقرأ أيضا|وزير الاتصالات يزور مقرات شركات محلية وعالمية بأسيوط 

أضاف أن الوزارة لديها خطة طموحة تحتوى على العديد من الأهداف والمحاور من أبرزها التوسع بحجم سوق صناعة الإلكترونيات في مصر وزيادة القدرات التصديرية للشركات العاملة في مجال صناعة الإلكترونيات الأولى وتوفير فرص عمل جديدة للشباب وجذب استثمارات أجنبية مباشرة من الشركات العاملة في مجال تصميم النماذج الأصلية ومصنعي الإلكترونيات موجهًا بضرورة الاستفادة من الطاقات والامكانات المتاحة بالمنطقة التكنولوجية بأسيوط واصفا إنها فخر لكل مصري مشيدًا بدورها في توفير المزيد من الفرص للشباب على العمل والتدريب.