هاني شنودة يقاضي ليفربول بسبب «شمس الزناتي»

هاني شنودة
هاني شنودة

ما بين إقامة دعوى ضدهم وسعادته بوصول موسيقاه للعالمية تحدث الموسيقار هاني شنودة عن رأيه في استخدام "ليفربول" لأحد أشهر موسيقاه والتي تعود لعام 1991 مؤكدا على أن استخدام موسيقاه عالميا أمر أسعده ولكن هذا لا يمنع أنه سيتخذ إجراءات قانونية ضد النادي لاستخدام الموسيقى دون الحصول على أية تصريح.

وقال هاني شنودة في مداخلة هاتفية مع الإعلامي خيري رمضان في برنامج "مع خيري": "دي مش المرة الأولى التي يتم سرقة أعمالي فيها.. تم سرقة لحن أغنية زحمة يا دنيا زحمة من قبل فريق أسباني وتم رفع قضية وكسبناها لكن لم نحصل على حقوقنا".

وتابع موضحا: "نادي ليفربول أخذوا جزء من موسيقى شمس الزناتي وكرروه أكثر من مرة.. ولم يحصلوا على أي تصريح مؤكدا أنه تم رفع قضية عليهم في إنجلترا إما لسحب الموسيقى أو دفع مستحقاتنا لأنهم لم يستأذنوا".

إقرأ أيضا: لعشاق الكوميديا.. 5 أفلام يمكنك مشاهدتها في أي وقت

واختتم حديثه قائلا :«الموسيقى مجد لبلدي ولي.. والغرب حاليا يقوم بالسرقة مننا» وأعرب هاني شنودة عن سعادته أيضا من خلال تصريحات إعلامية قائلا :« الأمر أسعدني ويكفي وصول أعمالي إلى العالمية.. بغض النظر عن تفاصيل الحصول على الحقوق ولكن أنا أسعد بإستماع الغرب إلى موسيقاي فنحن لدينا موسيقى ذات صبغة مصرية عربية تستحق ان تتواجد في العالم كله».

ويذكر أن الموسيقى التي استعان بها نادي «ليفربول» في أحد فيديوهات يعود تاريخها إلى عام 1991 والتي ألفها الموسيقار هاني شنودة لفيلم «شمس الزناتي» من بطولة  عادل إمام ومحمود حميده وسوسن بدر ومصطفى متولي ومحمود الجندي من تأليف مجدي هداية وإخراج سمير سيف.