سويسرا تخصص 90 مليون فرنك سويسري مساعدات إنسانية لغزة

صورة موضوعية
صورة موضوعية

قالت سفارة سويسرا بالقاهرة فى بيان صحفى لها اليوم الأحد إنه استجابة للوضع الإنساني المأساوي في قطاع غزة، خصصت سويسرا مبلغًا إضافيًا قدره 90 مليون فرنك سويسري (ما يقرب من 102 مليون دولار أمريكي) كمساعدات إنسانية: حيث تم تخصيص 81 مليون فرنك سويسري للأراضي الفلسطينية المحتلة و9 ملايين فرنك سويسري للمنطقة، بما في ذلك مصر.


يتم صرف الأموال بناءً على احتياجات المنظمات التالية

اقرأ أيضًا: وزير الخارجية ونظيره الصيني: ضرورة وقف إطلاق النار في غزة

اللجنة الدولية للصليب الأحمر (ICRC)، الجمعيات الوطنية في الاتحاد الدولي لجمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر (IFRC)
مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية (OCHA)، منظمة الأمم المتحدة للطفولة (اليونيسيف)، برنامج الغذاء العالمي (WFP)، منظمة الصحة العالمية (WHO)، منظمة تير دي زوم سويسرا (Terre des Hommes Switzerland)، مؤسسة أطباء العالم سويسرا (Médicins du Monde Switzerland)
وفي مصر، تقوم سويسرا بدعم الهلال الأحمر المصري من خلال مساهمة قدرها 4 ملايين فرنك سويسري للنداء الإقليمي للاتحاد الدولي لجمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر (IFRC) الذي يهدف إلى معالجة العواقب الإقليمية للحرب في غزة في الدول المجاورة.

وستتناول التزامات سويسرا تلبية الاحتياجات الإنسانية الأساسية مثل الماء والغذاء والرعاية الطبية لمواطني غزة.

كما قامت سويسرا بإعادة تخصيص المساهمات في مصر لدعم جهود الإغاثة التي يقوم بها الهلال الأحمر المصري وصندوق الأمم المتحدة للسكان.

بالإضافة إلى ذلك، أيدت سويسرا القرار الذي اعتمده مجلس الأمن الدولي بتاريخ 22 ديسمبر2023 الهادف إلى زيادة المساعدات الإنسانية لقطاع غزة.