«الجزار»: هناك طفرة كبيرة في مستوى وحدات الإسكان الإجتماعي

الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان
الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان

قال الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان، إنه تم تسليم مجموعة من الوحدات السكنية للإسكان الأجتماعي في مدينة السادات وأكتوبر الجديدة، مؤكداً أن هناك طفرة في الإسكان الأجتماعي، وفي المستوى الذي تقدم به الوحدات.

وأضاف الجزار ، في كلمته خلال أحتفالية تشهد تسليم أول 3 أبراج ضمن منكقة الأعمال المركزية بالعاصمة الإدارية الجديدة، بحضور رئيس الوزراء، أنه سوف يبدأ التسويق في أحد مشروعات وزارة الإسكان، في العاصمة الإدارية، و هو الحي السكني" نيو جاردن سيتي"، و ذلك قبل نهاية شهر يناير.

وأشار وزير الإسكان ، إلى أن مصر الجديدة متنوعة ويوجد بها فرصة لكل المواطنين في كافة المستويات، حيث انطلقت الدولة المصرية انطلاقة مناسبة تليق بها وبتاريخها.

ومن جانبه قال الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، إنّ حجم المشروعات التي تشهدها القاهرة تفوق الوصف، حيث يوجد حجم هائل من تطوير المناطق القديمة وفتح شبكات طرق وإنشاء مناطق ترفيهية وخدمية داخل القاهرة القديمة والحفاظ على التراث، وإنشاء مشروعات مثل حدائق الفسطاط، ومناطق كانت مهملة تتحول إلى مناطق ترفيهية، حيث يتم تطوير القاهرة القديمة مثلما يتم بناء المدن الجديدة.

وأضاف مدبولي، خلال كلمته في احتفالية تسليم أول 3 أبراج ضمن منطقة الأعمال المركزية بالعاصمة الإدارية الجديدة، أنّ التنمية في مصر تسير بخطى ثابتة.

وأكد رئيس الوزراء، أنّ الدولة المصرية تعمل بمنتهى الثبات، ولديها رؤية لاستعادة مسار النمو وتحقيق المعدلات التي يحلم بها كل مواطن مصري.

وشدد، على أن مشروع العاصمة الإدارية الجديدة يحقق أهدافه رغم التشكيك الذي واجهه في البداية، حيث شكك البعض في نجاحه، مشيرًا إلى أنّ هناك تجارب سابقة لإنشاء عواصم إدارية جديدة لم تنجح.

وذكر، أنّ معظم دول العالم تنفذ مشروعات عملاقة لإنشاء عواصم إدارية جديدة، مشيرًا إلى أنّ الصين تقوم بعمل حي إداري كبير جديد داخل العاصمة الصينية.

وأكد رئيس الوزراء، أنّ إنشاء العاصمة الإدارية الجديدة كانت رؤية ثاقبة لمصر في استشراف المستقبل، خاصة مع تضخم القاهرة القديمة.
وقال الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، إنّ الحي الحكومي الجديد يضم 50 ألف موظف، وينتقلون ويتحركون بمنتهى السلاسة، وعدد كبير منهم بدأ السكن داخل العاصمة الإدارية أو حتى بأماكن قريبة منها، حيث جرى الانتهاء من تسكين الحي السكني الأول لإسكان الموظفين بالعاصمة، بنحو 10 آلاف وحدة بمدينة حدائق العاصمة الملاصقة للعاصمة الإدارية الجديدة.

وأضاف مدبولي، خلال كلمته باحتفالية تسليم أول 3 أبراج ضمن منطقة الأعمال المركزية بالعاصمة الإدارية الجديدة، أنّ الحي السكني الأول بالعاصمة الإدارية الجديدة به 24 ألف وحدة سكنية بمختلف المستويات وتم بيعها بالكامل باستثناء أعداد بسيطة.

وشدد رئيس مجلس الوزراء، على أن تشغيل مشروع الأبراج في العاصمة الإدارية الجديدة، يوفر عشرات الآلاف من فرص العمل للشباب المصري، مؤكدًا أن أنّه مع توفير فرص عمل بمقرات الشركات وأعمال إدارة الأماكن والمناطق التجارية والمناطق الترفيهية، تتوافر فرص عمل للمصريين وللشباب المصري، ما يمثل إضافة كبيرة للاقتصاد المصري.

وقال الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، إن العاصمة الإدارية لها شركة قطاع خاص وهي شركة العاصمة الإدارية، مؤكدا أن الإنفاق على المشروع لم يكن من الدولة ولكن تم تنفيذه من خلال فكرة شركات التطوير العقاري العملاقة، وهذه الشركة أرباحها تجاوزت الـ20 مليار جنيه ما يؤكد نجاح المشروع.

وأضاف مدبولي، خلال كلمته باحتفالية تسليم أول 3 أبراج ضمن منطقة الأعمال المركزية بالعاصمة الإدارية الجديدة ، أن أي مدينة جديدة كانت تستغرق 20 عاما حتى تصبح متكاملة ويعيش بها المواطنون، موضحًا أن العاصمة الإدارية الجديدة لن تستغرق أكثر من 3 سنوات لـ4 سنوات على الأكثر لكي تكون مدينة مليئة بالحياة.

وأكد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، أن المشروعات التي يتم تنفيذها ومنها مشروع الأبراج جميعها تم بنائها بأيادي مصرية وذلك بمساعدة الشركة الصينية في نقل الخبرات اللازمة لهم، وبالتالي أصبح لدى هؤلاء الشباب خبرة متميزة تؤهلهم لسوق العمل.

وأضاف “مدبولي” خلال كلمته في احتفالية تسليم أول 3 أبراج ضمن منطقة أعمال العاصمة الإدارية الجديدة:" الأبراج اتنفذت بأيادي مصريين من خلال التحالف مع الشركة الصينية حيث انتقلت خبرة للشباب المهندسين تمكنهم من تفيذ مثل هذه المشروعات في مصر".

وتابع  رئيس مجلس الوزراء، أن تشغيل هذا المشروع سيوفر عشرات الالآف من فرص العمل للشباب المصري.

وقال الدكتور مصطفى مدبولي،رئيس مجلس الوزراء، إن إنشاء مشروع الأبراج بالعاصمة الإدارية الجديدة جرى على غرار المدن الكبرى في العالم، والتي تضم مناطق مركزية تضم مقار الشركات العالمية والمحلية، بالإضافة إلى المناطق التجارية والمباني الإدارية، وجزء سكني.

وأضاف «مدبولي» ، في كلمته خلال احتفالية تسليم أول 3 أبراج ضمن منطقة الأعمال المركزية بالعاصمة الإدارية الجديدة، أنه جرى الاستعانة بأفضل الخبرات العالمية في تنفيذ المشروع، وبأكبر المكاتب العالمية المحلية والأجنبية.

ووجه رئيس الوزراء المصري، الشكر لكل القائمين على تنفيذ المشروع، كونها منظومة محترفة، تعلمنا من خبراتها.

قال الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، إن إنشاء مدن الجيل الرابع تستهدف الأجيال القادمة، لافتا إلى أن الدولة معنية بتحقيق التنمية الكاملة في المستقبل،وأن الدولة تعمل على تطوير العمران المهمل وتدشين عمران جديد.

وأضاف مدبولي، خلال كلمته باحتفالية تسليم أول 3 أبراج بالعاصمة الإدارية الجديدة، اليوم الأحد، أن مبادرة رئيس الجمهورية "سكن لكل المصريين"، أدت لتراجع حدة مشكلة الإسكان.

وأكد رئيس الوزراء،  أن مبادرة رئيس الجمهورية "سكن لكل المصريين" وصلت إلى مليون وحدة سكنية، لافتا إلى أن الدولة أنفقت أكثر من نصف تريليون جنيه لإسكان محدودى الدخل، ولحل مشكلة المناطق غير الأمنة.

وشاهد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء ، صباح اليوم الأحد 14 يناير 2024،احتفالية تسليم أول 3 أبراج ضمن منطقة الأعمال المركزية بالعصمة الإدارية الجديدة.

اقرأ أيضا: رئيس الوزراء يتفقد مركز التلقيح الاصطناعي المطور بالعامرية