أمريكا وبريطانيا تتحدا لضرب الحوثيين.. ماذا حدث في اليمن ومن المستفيد؟

اللواء نصر سالم
اللواء نصر سالم

أكد اللواء نصر سالم، رئيس جهاز الاستطلاع الأسبق، أن سبب ما يحدث في البحر الأحمر من جانب جماعة الحوثيين، هي جرائم الإبادة الإنسانية التي ترتكب في غزة من جانب قوات الاحتلال، مردفًا: «أمريكا وبريطانيا تركوا المرض والسبب الرئيسي لما يحدث من إسرائيل بجرائمها الشنيعة في غزة، وراحت تقصف الحوثيين».

وقال اللواء نصر سالم خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى، ببرنامج «صالة التحرير»، والمذاع على قناة صدى البلد، إن حرب غزة خلفت ورائها أكثر من 80 ألف شهيد وجريح، ولكن العالم يتغاضى عن كل هذه الأفعال الإجرامية في غزة، وتوجه إلى إطلاق وقصف مواقع لجماعة الحوثيين «جماعة أنصار الله» في اليمن، مؤكدًا أن ما قامت به أمريكا وبريطانيا بمثابة سكب الزيت على النار في البحر الأحمر.

وتابع: أمريكا المستفيد الأكبر من الحرب الراهنة في البحر الأحمر، وتحويل وجهة التجارة من الطريق لقناة السويسي إلى الطريق الأمريكي الهندي، بالإضافة إلى تشتيت نظر العالم عن غزة وتوجيهه إلى البحر الأحمر.

وأشار اللواء نصر سالم، إلى أن هناك أهداف خفية لم تعلن عنها أمريكا من هجومها على جماعة الحوثيين، مشيرًا إلى أن هذا الهجوم يضر المنطقة بالكامل، كما أن هناك رد من المحتمل من جماعة الحوثيين على هذا الهجوم، معقبًا: «في جماعة هتستفيد من إشعال الحرب في البحر الأحمر، دور وشوف مين المستفيد».

وأكمل اللواء نصر سالم: العلميات العسكرية في غزة بدأت تأخذ شكلا جديدا أقل حدة، موضحًا أن هذه الحرب ستنتهي عاجلا أم آجلا.

وأردف أن أمريكا تسعى لتأمين مصالح الإسرائيلية في البحر الأحمر، لذا من المحتمل أن يتم التوصل للحل مع جماعة الحوثيين سواء بالتفاوض أو من خلال القضاء على هذه الجماعة، معقبًا: «هيهات لن يتمكنوا من القضاء عليها، دا إيران بتوفر ليهم كل حاجة دليفري».