عمليات تعليم الجيزة: رصد 3 حالات تهكير للتابلت أثناء امتحان العربي لـ«ثانية ثانوي»

غرفة العمليات بمديرية التربية والتعليم بمحافظة الجيزة
غرفة العمليات بمديرية التربية والتعليم بمحافظة الجيزة

رصدت غرفة العمليات بمديرية التربية والتعليم بمحافظة الجيزة بقيادة أشرف سلومة وكيل أول الوزارة، أثناء امتحان اللغة العربية لطلاب الصف الثاني الثانوي العام، اليوم السبت، ثلاث حالات تهكير تابلت وتم اتخاذ الإجراءات القانونية

وأكد اشرف سلومة، مدير المديرية التعليمية بالجيزة، أنه سيتم عرض الأجهزة المهكرة علي مسئولي التطوير وإثبات ذلك من خلال محضر بالواقعة وإلغاء المادة وفي حال التكرار يلغي الترم بالكامل، مشددا في تعليماته علي مسئولي التطوير ضبط الأجهزة لعدم التكرار.

ومن جهتها، أهابت مديرية التربية والتعليم بالجيزة بأولياء الأمور بضرورة التنبيه على الطلبة بعدم تهكير جهاز التابلت حتى لا يعرض الطالب نفسه للمساءلة القانونية.

وكان قظ تابع اليوم أشرف سلومة وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة الجيزة، غرفة العمليات المركزية بديوان عام المديرية، وغرف العمليات الفرعية بالإدارات التعليمية عبر تقنية الفيديو كونفرانس، وكان ذلك بحضور سمية الخطيب وكيل المديرية، وسحر مصطفى مدير عام الشؤون التنفيذية، ومديري المراحل الابتدائية والإعدادية والثانوية.

وخلال متابعته شدد سلومة، على ضرورة الالتزام بالتعليمات والقرارات الوزارية المنظمة للعملية الامتحانية، وعدم السماح نهائياً بدخول أو استخدام الهاتف المحمول داخل اللجان سواءً للطلبة أو الملاحظين.

كما نبه على مديري العموم بالمرور اليومي على اللجان للاطمئنان على سير الامتحانات، وضرورة التواصل المستمر مع غرفة العمليات المركزية بالمديرية، وأن تكون في انعقاد دائم وذلك للوقوف على جميع المشكلات والأحداث لحظة بلحظة.

كما شدد مدير المديرية، على الموجهين المقيمين بالمدارس عمل تقرير يومي مفصل بسير الامتحانات ورفعه لمدير الإدارة، وذلك لتجنب حدوث المشاكل اثناء العملية الامتحانية، وكذا ضرورة وجود الزائرة الصحية داخل اللجان وأن يتم عزل أي طالب مريض بحجرة العزل ويتم متابعته من الزائرة الصحية داخل اللجنة.

اقرأ أيضا

 التعليم تتيح تحميل النسخ الالكترونية لامتحانات المصريين في الخارج عبر هذا الرابط 


و نبه سلومة على جميع مديري الإدارات بتعقيم اللجان الامتحانية قبل وبعد الامتحان حرصا على سلامة أبنائنا الطلاب، كما أكد علي تحديث طلاب المرحلة الثانوية للتابليت الخاص بهم حتى يتثنى لهم سهولة دخولهم على المنصة.

وأكد سلومة، على عدم مغادرة الطلاب المدرسة إلا بعد تحديث الجهاز وفى حال مواجهتهم أى مشكلة عليهم التوجه إلى مسئول التطوير التكنولوجي بالمدرسة، مشيرا إلى أن جميع الطلاب الذين تمكنوا من دخول الامتحان إلكترونيا سوف يتم متابعة جميع امتحاناتهم القادمة إلكترونيا و نبه سلومة، ايضا على جميع مديري عموم الإدارات التعليمية بعدم مغادرة أى طالب بالمدرسة إلا بعد استكمال وقت امتحانه بالكامل وفى حالة تعذر دخول الطالب على المنصة سوف يتم تعويضه عن هذا الوقت، مشددا علي ضروره وجود الشريحة مع الطالب مشحونة بالجهاز.