أحمد عبد العظيم يقدم أوراق اعتماده سفيرًا لمصر لدى ليبيريا

جانب من المراسم
جانب من المراسم

قدم السفير أحمد عبد العظيم أوراق اعتماده إلى الرئيس الليبيري جورج وايا كسفير لجمهورية مصر العربية لدى ليبيريا، أمس الجمعة 12 يناير، وقد أعقب مراسم تقديم أوراق الاعتماد استقبال الرئيس جورج وايا للسفير المصري في حضور وزير الخارجية الليبيري.

هذا، وقد نقل السفير المصري تحيات الرئيس عبد الفتاح السيسي إلى الرئيس الليبيري، وتطلع الجانب المصري لتعزيز أطر التعاون بين البلدين في المجالات المختلفة خلال الفترة المقبلة، وتعظيم الاستفادة من الإمكانات المتاحة في المجالات ذات النفع المشترك للجانبين ومن بينها مجالات الزراعة والاستثمار والتعليم والطاقة والبنية التحتية.

وأشار إلى حرص مصر على التنسيق المتبادل فيما يتعلق بالقضايا الدولية والإقليمية لتحقيق المصالح المشتركة لكلا البلدين في مواجهة التحديات التي تفرضها الأحداث الراهنة على الساحة الدولية.

ومن جانبه، طلب الرئيس الليبيري نقل خالص تحياته وتقديره إلى الرئيس السيسي، معربًا عن تقديره للدور التاريخي والمحوري لمصر في أفريقيا وفي الشرق الأوسط، مشددًا على جزيل شكره للجانب المصري على ما تم تقديمه من أوجه الدعم الفني والدورات التدريبية المقدمة للجانب الليبيري لرفع كفاءة القدرات البشرية في القطاعات الحكومية المختلفة.

كما أعرب عن بالغ التقدير والامتنان لحفاوة الاستقبال الذي حظي به والوفد المرافق، أثناء مشاركته في مؤتمر المناخ الذي عقد في نوفمبر 2022 بمدينة شرم الشيخ.