تعاون بين الأقصر ومقاطعة تشانجشينج الصينية في مجالات التجارة والزراعة والسياحة

ارشيفية
ارشيفية

أعرب كونج تشانجشينج رئيس مقاطعة خنان الصينية، عن إعجابه بمحافظة الأقصر وأثنى على حفاوة الاستقبال وتمنى استمرار وازدهار العلاقات بين الجانبين وخاصة وأن الأقصر وخنان لهما تاريخ عريق يمتد لآلالف الأعوام.

وأكد المستشار مصطفى ألهم، محافظ الأقصر، أن اللقاء هو امتداد للقاء سابق وسوف يثمر قريبا عن توقيع مذكرة تفاهم بين الجانبين تشهد بنودها التعاون فى عديد من المجالات كالتبادل طلابي والمنح الدراسية وجلب مزيد من السياحة الصينية لمحافظة لأقصر خاصة وأنه تم افتتاح قسم اللغة الصينية بكلية الألسن جامعة الأقصر .

وتلى اللقاء، لقاء آخر مع عدد من القيادات المعنية بالمحافظة ممثلى وزارات السياحة والآثار والزراعة ورئيس فرع هيئة تنمية الصعيد ومديرا  الأستثمار وشئون البيئة بالمحافظة ووكيل وزارة التربية والتعليم ورئيس جامعة الأقصر التكنولوجية.

جاء ذلك خلال لقاءالمستشار مصطفى ألهم، كونج تشانجشينج رئيس لجنة مقاطعة خنان الصينية بالمؤتمر الأستشارى السياسي للشعب الصيني والوفد المرافق له والذي تم فيه بحث سبل  التعاون بين محافظة الأقصر والمقاطعة وتعزيز المشاركة في مجالات التجارة والاستثمار والزراعة والسياحة الثقافية. 

اقرأ أيضا | رئيس جامعة سوهاج يلتقى شيخ الأزهر بالأقصر.. ويثمن دوره في ترسيخ التسامح

وخلال اللقاء قدم محافظ الأقصر، عرضا تقديميا لجميع أنشطة المحافظة الاقتصادية والزراعية والصناعية والسياحية وقطاع التعليم، كما عرض الجانب الصينى فيلم عن مقاطعة خنان للتعريف بحضارتها وتاريخها الذي يمتد لخمسة الآف عام والصناعات وعدد السكان الحالي وأنشتطها السياحية والتكنولوجية، تلاها نقاشات مفتوحة بين الجانبين حول تطوير العلاقات فى جميع المجالات وكيفية تبادل المنفعة بين الجانبين.
وفي ختام اللقاء تم تبادل الدروع والهدايا التراثية والتقاط الصور التذكارية.

يذكر أن محافظ الأقصر كان قد استقبل الشهر الماضى وفد من مقاطعة خنان الصينية برئاسة وانج وينبونج نائب رئيس اللجنة المحلية التابعة للمؤتمر السياسي الاستشاري للشعب الصيني بعاصمة المقاطعة تشينجتشو.