فى اليوم الـ 99 من الحرب| الاحتلال يرتكب عشرات المجازر وقصف متواصل على كامل غزة

 حرب غزة تقترب من ١٠٠ يوم دون انفراجة
حرب غزة تقترب من ١٠٠ يوم دون انفراجة

تدخل الحرب الإسرائيلية على غزة اليوم يومها الـ 99، فى الوقت الذى استمر فيه القصف الإسرائيلى على القطاع وتزامن ذلك مع استمرار استهداف مناطق متفرقة فى القطاع، وقالت الصحة الفلسطينية إن القوات الاسرائيلية ارتكبت أكثر من 13 مجزرة أوقعت أكثر من ١٥٠ شهيدًا ومئات المصابين خلال ٢٤ساعة.

وقصفت القوات الإسرائيلية مناطق فى دير البلح وسط القطاع. وقالت وسائل إعلام فلسطينية إن القصف المدفعى استمر أيضًا على الأجزاء الجنوبية والغربية فى خان يونس ورفح جنوبى القطاع، وكذلك على مخيمى البريح والمغازى وبلدة الزوايدة فى ظل استمرار الاشتباكات مع مقاتلى الفصائل الفلسطينية. 
وبحسب وكالات الإعلام الفلسطينية، فاقمت الأمطار والأجواء الشتوية الباردة معاناة مئات آلاف النازحين، متسببة فى إغراق خيامهم.. فى الوقت نفسه قدمت إسرائيل، أمس الجمعة، دفوعها فى الدعوى التى رفعتها ضدها جنوب إفريقيا أمام محكمة العدل الدولية.

وطالب أكثر من ٢٥٠ قاضيًا ومحاميًا وأساتذة القانون الدولى، فى رسالة إلى الحكومة الإسبانية بالانضمام إلى الدعوى القضائيه التى أقامتها جنوب إفريقيا. وأشارت عريضة الالتماس التى قدمها القضاه ان اسبانيا لابد ان تقوم بدورها لمساعدة اهل غزة، كما تحدث ملك إسبانيا، الملك فيليبى السادس، مدافعًا عن إنشاء دولة فلسطينية تعيش فى سلام كوسيلة «لوقف العنف».. يأتى ذلك فيما تدور أحاديث حول انشقاقات فى داخل البرلمان الاسرائيلى، حيث أعلن، عوفر كاسيف، النائب الشيوعى لحزب حداش، دعمه للدعوى القضائية التى أقامتها جنوب إفريقيا.