بذكري ميلادها الـ61.. نهى العمروسي تعاني من نفس مرض أم كلثوم

الفنانة نهى العمروسي
الفنانة نهى العمروسي

تحتفل اليوم الفنانة نهى العمروسي، بذكري ميلادها الـ61، نهى العمروسي ممثلة وكاتبة مصرية، ومن مواليد 1963، وبفضل نشأتها وسط أسرة تقدس دور الفن وتأثيره، أحبت التمثيل ولذا التحقت بالمعهد العالي للسينما.

أنهت نهى العمروسي دراستها بالمعهد عام 1990، ونالت شهادة البكالوريوس، وابتسم لها الحظ عندما رشحها المخرج يوسف شاهين لتقديم دور محدود المساحة في الفيلم الشهير "حدوتة مصرية".

بعدها انهالت عليها العروض في السينما والتلفزيون، وراهن عليها نجوم كبار مثل الزعيم عادل إمام الذي أشاد بموهبتها في فيلم "جزيرة الشيطان".

وبجانب التمثيل، احترفت الكتابة، وقدمت مجموعة من "السيناريوهات" الرائعة لمجموعة مهمة من الأفلام.

قدمت نهى العمروسي للسينما 20 فيلما أبرزها "جزيرة الشيطان" و"شمس الزناتي" أمام الزعيم عادل إمام، و"هيستيريا" بجانب أحمد زكي، و"حلق حوش" بطولة نجم الكوميديا محمد هنيدي والفنانة ليلى علوي.

أما في التلفزيون يصل رصيدها إلى 19 مسلسلا، أشهرها "زيزينيا، شارع عبدالعزيز، مطلوب عروسة، إحنا الطلبة، مملكة الجبل".

تزوجت الفنانة نهى العمروسي من الفنان مصطفى كريم بعد قصة حب كبيرة، ولكنه توفي في عز شبابه متأثرا بمرض السرطان، وأثمرت هذه الزيجة عن طفلة وحيدة اسمها "نازلي".

لم تقدم نهى العمروسي عددا كبيرا من الأعمال، وتأثرت بوفاة زوجها، وارتبكت حياتها فترة طويلة، وبررت اختفاءها عن الشاشة، قائلة: "الفن هو اللي يخاصمني، بتجيلي عروض كتيرة لكنها بلا قيمة".

كما تحدثت نهى العمروسي في هذه المقابلة عن سر التغيير الذي طال ملامحها وأثر على عينيها قائلة: "أعاني من نفس المرض الذي أصاب أم كلثوم وأجبرها على ارتداء نظارة، وهو الغدة الدرقية وبكل أسف ناس قالت إن تغير ملامحي عائد لتناول للمخدرات وهذا ليس صحيحا".