التعليم تحدد خطوات تقدم طلاب المدارس الدولية لامتحانات الثانوية العامة 2024

وزارة التربية والتعليم
وزارة التربية والتعليم

حددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، خطوات التقدم لامتحانات الثانوية العامة بالنسبة لطلاب المدارس الدولية.

وتشمل خطوات التقدم للامتحان:

1- يقوم كل طالب من طلاب المدارس الدولية بتسجيل الاستمارة الإلكترونية المخصصة للمدارس الدولية من
خلال موقع الوزارة وطباعتها ويرفق بها الآتي:

ا - كشف درجات لشهادة إتمام الدراسة بمرحلة التعليم الأساسي أو ما يعادلها معتمد من الإدارة التعليمية المختصة.
ب - كشف درجات للصف الأول الثانوي العام في مواد "اللغة العربية، التربية الدينية، التاريخ، الجغرافيا"، صادر من المدرسة الناجح بها الطالب معتمد من الإدارة التعليمية المختصة.

ج - کشف درجات للصف الثاني الثانوي العام في مواد "اللغة العربية، التربية الدينية، المواطنة وحقوق الإنسان"، معتمد من الإدارة التعليمية المختصة، بالإضافة إلى مادتي التاريخ والجغرافيا بالنسبة للطلاب الذين يرغبون في الالتحاق بالكليات الأدبية.

د - يسدد طلبة الشهادات الدولية الراغبين في أداء امتحانات الثانوية العامة مبلغ 1500جنيه نظیر خامات ومستلزمات الامتحانات عن كل مادة يرغبون الاشتراك بها لصالح صندوق دعم وتمويل المشروعات التعليمية، تنفيذاً للقرار الوزاري رقم 163 لسنة ٢٠٢٣.

- تقوم المدرسة بتجميع الاستمارات الإلكترونية ومراجعتها للتأكد من أحقية الطلاب في التقدم للامتحان، طبقاً للتعليمات ثم اعتمادها وذلك تحت مسئولية مدير المدرسة.

- تقوم المدرسة بطباعـة بيانات الطلاب المتقدمين للامتحان عن طريق الموقع الإلكتروني للوزارة، كشوف 150 د، واعتمادها وختمها بخاتم الشعار من الإدارة التعليمية التابع لها.

الجدير بالذكر، أنه أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم، عقد امتحان عام الشهادة إتمام الدراسة الثانوية العامة للعام الدراسي الحالى للدور الأول اعتباراً من يوم السبت 22 يونيو 2024، أما امتحانات الدور الثاني فتعقد اعتباراً من يوم السبت 24 أغسطس 2024.