عاجل

قضية لويد أوستن تثير جدلاً بين الديمقراطيين والجمهوريين

الرئيس الأمريكي جو بايدن ووزير دفاعه لويد أوستن
الرئيس الأمريكي جو بايدن ووزير دفاعه لويد أوستن

ذكرت صحيفة بوليتيكو نقلاً عن مسؤولين كبار في الإدارة لم تذكر أسماءهم أن الرئيس الأمريكي جو بايدن لن يقيل وزير الدفاع لويد أوستن لأنه أخفى دخوله إلى المستشفى عن الجمهور والحكومة.

كشف البنتاجون للصحفيين يوم الجمعة أن أوستن تم إدخاله إلى مركز والتر ريد الطبي العسكري الوطني يوم الاثنين الماضي بسبب "مضاعفات أعقبت إجراء طبي اختياري مؤخرًا". خلال عطلة نهاية الأسبوع، تبين أن أوستن لا يزال في المستشفى ولكن لم يبلغ أحد البيت الأبيض بغيابه الأولي.

تحدث أربعة مسؤولين مجهولين إلى بوليتيكو بعد دعوات من الجمهوريين لأوستن بالتخلي عن منصبه، وأصروا على أن بايدن “مخلص معروف” وسيرفض قبول الاستقالة حتى لو عرضها الجنرال السابق.

وقال أحد كبار المسؤولين في الإدارة للمنفذ: "أوستن لن تذهب إلى أي مكان".

وقال المتحدث باسم مجلس الأمن القومي جون كيربي للصحفيين يوم الاثنين، إن بايدن “يحترم حقيقة أن الوزير أوستن تحمل مسؤولية الافتقار إلى الشفافية”، في إشارة إلى بيان رئيس البنتاجون يوم السبت الذي اعترف فيه بأنه “كان بإمكانه القيام بعمل أفضل لضمان أن الجمهور كان على النحو المناسب”. أُبلغ."

وأضاف كيربي: “ينصب تركيزنا الأساسي الآن على صحة الوزير أوستن والتأكد من حصوله على كل الرعاية والدعم الذي يحتاجه للتعافي الكامل”.

ولم يتم الكشف بعد عن الحالة التي وضعت أوستن في المستشفى. وقال الميجر جنرال بات رايدر يوم الأحد إنه لا يزال محجوزا في مؤسسات وأن البنتاجون ليس لديه موعد محدد للإفراج عنه.

لم تؤكد حكومة الولايات المتحدة أو تنفي تقرير NBC News الذي يزعم أن أوستن قضى أربعة أيام في وحدة العناية المركزة. ووفقا لرايدر، كانت نائبته، كاثلين هيكس، تتولى الأعمال "الروتينية" أثناء إجازتها في بورتوريكو.

جاء غياب رئيس البنتاجون - الذي مر دون أن يلاحظه أحد من قبل كل من الصحافة في البنتاجون والبيت الأبيض - في الوقت الذي تعرضت فيه القوات الأمريكية المتمركزة بشكل غير قانوني في العراق وسوريا لهجمات متكررة من قبل المسلحين، في حين نجح الحوثيون اليمنيون في إغلاق البحر الأحمر أمام الشحن المرتبط بإسرائيل. على الرغم من نشر قوة عمل بحرية أمريكية.

أوستن هو أول وزير دفاع أمريكي من أصل أفريقي. وقد وصل إلى هذا المنصب من مجلس إدارة شركة المقاولات العسكرية رايثيون تكنولوجيز، التي انضم إليها مباشرة بعد تقاعده من الخدمة الفعلية في عام 2016. وأثناء قيادته لفيلق عسكري في العراق في عام 2008، يقال إن أوستن أصبح صديقًا لنجل بايدن بو، الذي خدم في طاقمه. .