بن راشد يكرم نوابغ العرب بمتحف المستقبل

سمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم
سمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم

أعلن سمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس دولة الامارات و حاكم دبى عبر حسابة على موقع أكس عن تكريم نوابغ العرب اليوم في الطب والهندسة والأدب والعلوم الطبيعية والعمارة والتصميم والاقتصاد.

اقرأ أيضا  

بن زايد: المحطة القمرية تعكس حرصنا على خدمة العلم والبشرية

وقد احتضنت جنبات متحف المستقبل بأمارة دبى وهو المركز الحضاري المعرفي الجديد في المنطقة مشيرا إلى أن من تم تكريمهم هم علماء وباحثين ومفكرين نفتخر بهم ونفاخر بهم العالم خرجوا من منطقتنا العربية، المنطقة التي كانت أساس الحضارة الإنسانية مؤكدا على أن بجهود أبنائها المخلصين تستأنف مسيرتها الحضارية بإذن الله. 

وقد فاز الدكتور هاني نجم عن فئة الطب، والبروفيسور فاضل أديب عن فئة الهندسة والتكنولوجيا، والدكتور محمد العريان عن فئة الاقتصاد، والبروفيسورة نيفين خشاب عن فئة العلوم الطبيعية، والمهندسة المعمارية لينا الغطمة عن فئة العمارة والتصميم، والبروفيسور واسيني الأعرج عن فئة الأدب والفنون.

كما أعلن سموة اليوم عن إطلاق مركز بحثي ومعرفي دائم داخل متحف المستقبل لدعم المسيرة العلمية والمعرفية لنوابغ العرب بشكل دائم  مؤكدا على ان الطريق الوحيد للحضارة هو العلم.. ورجاله العلماء.. ونجاحه بدعم الحكومات.. وضمانته بتسخير الموارد له متفاءلا بالمستقبل كلما رأي حب الأجيال للعلم والعلماء.