رفع 100 حالة إشغال بـ «إمبابة» ومتابعة خطة ترشيد الكهرباء| صور

جانب من حملة ترشيد استهلاك الكهرباء
جانب من حملة ترشيد استهلاك الكهرباء

قام المهندس أشرف بكر رئيس حي إمبابة بجولة ليلية مفاجئة، لمتابعة أعمال ترشيد الكهرباء بشوارع «النصر بأرض الجمعية والعامل الأول وشارع طلعت حرب والأقصر»، وذلك تنفيذاً لتكليفات الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء وتوجيهات ومتابعة اللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية في هذا الشأن. 

اقرأ أيضاً| محافظ الجيزة يطمئن على استعدادات امتحانات الفصل الدراسي الأول

تابع خلالها الالتزام بتنفيذ قرار ترشيد الكهرباء في الشوارع، الميادين العامة، المصالح الحكومية، المساجد، مراكز الشباب، المحال التجارية واللوحات الإعلانية. 

وحرص المهندس أمير عباس نائب رئيس الحي على الحديث مع أصحاب المحال التجارية بعدم استخدام الإضاءة المبهرة في واجهة المحلات والاكتفاء بإضاءة اليافطة، وذلك مساهمة في ترشيد الكهرباء للصالح العام. 

ووجه رئيس حي إمبابة، محمد عبدالرازق مشرف عام الحي ووكيله محمد الجنزوري بتكثيف الجهود والمتابعة الميدانية لترشيد الاستهلاك الكهربائي بالمباني والمرافق الحكومية، وذلك بتخفيض إنارة أعمدة الإنارة بالشوارع الرئيسية والميادين بنسبة 75% بإنارة عمود كهرباء وإطفاء عمودين على أن يراعى عدم التأثير على السلامة العامة للمواطنين، وباستثناء بعض الأماكن من خطة الدولة لترشيد استهلاك الكهرباء مثل «غرف عمليات الأزمات - المكاتب الهامة»، بالإضافة إلى ترشيد الإنارة بالإعلانات المُضيئة وفصلها في تمام الساعة الـ 10 مساءً.

وواصلت الأجهزة التنفيذية بـ حي إمبابة، تنفيذ حملات مكثفة لرفع كافة المخالفات، حيث شن محمد الورداني مدير إشغالات إمبابة حملة ليلية أسفرت عن رفع 100 حالة إشغال مخالف بشارع النصر بمنطقة أرض الجمعية، بالإضافة لمتابعة الالتزام بمواعيد غلق المحال العامة وترشيد استهلاك الكهرباء واتخاذ الإجراءات اللازمة حيال المخالفين.



يأتى ذلك في إطار تكليفات اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة، لرؤساء المراكز والمدن، بمتابعة تنفيذ خطة ترشيد استهلاك الكهرباء بنطاق مدنهم، تنفيذًا لخطة الدولة لترشيد استهلاك الكهرباء وما تتخذه الدولة للتعامل مع هذه الأزمة الإستثنائية.

في سياق منفصل وجه اللواء أحمد راشد بالالتزام بإطفاء اللوحات الإعلانية على كافة المحاور والطرق الرئيسية والفرعية أى كانت جهة الولاية التابعة لها، وكذا لافتات المحلات التجارية شديدة الإضاءة والاكتفاء بالإضاءة الداخلية فقط للمحلات، مع الالتزام الكامل بمواعيد غلق المحال العامة ورصد حالات المخالفة مشدداً على أن أى مخالفات سيتم ضبطها سواء مخالفات إنارة للواجهات الإعلانية لكافة الأنشطة التجارية أو مخالفة مواعيد الغلق سيتم تطبيق عقوبات رادعة للمخالفين وفقاً للقانون.


كما وجه المحافظ بالحفاظ على مستوى مقبول لإضاءة أعمدة الإنارة بالطرق العامة وعدم اطفاءها بشكل كامل وإتباع أسلوب متوازن لعدم التأثير على حركة المواطنين مع تعيين ورديات منتظمة لمتابعة صيانة وتشغيل تلك الأعمدة.

وشدد المحافظ علي الاستجابة الفورية لشكاوي المواطنين وعدم السماح بتعدي المحال والكافيهات والمطاعم علي الطرق العام وإتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين.