خالد النبوي يعزي وائل الدحدوح: "هذا الطريق اخترناه طواعية"

خالد النبوي
خالد النبوي

نعى الفنان خالد النبوي الصحفي وائل الدحدوح، مراسل قناة الجزيرة، الذي فقد نجله حمزة صباح اليوم في قصف اسرائيلي استهدف سيارة تقل صحفيين في خان يونس.

ونشر خالد النبوي عبر حسابه على إنستجرام صورة الصحفي وائل الدحدوح وكتب: "هذه الطريق إخترناها طواعية وسقيناها بالدماء، الصحفي وائل الدحدوح مع ابنته يودعان ابنه حمزة بعد استشهاده".

يذكر أن وائل الدحدوح فقد عددًا من أفراد أسرته (زوجته وابنه وابنته ذات الـ7 سنوات وحفيده) في قصف للاحتلال الاسرائيلي استهدف منزله مع بداية العدوان على غزة.

كما استهدفه الاحتلال الاسرائيلي خلال تغطيته قصفًا استهدف مدرسة حيفا في خان يونس، وأصابه بالرصاص.

في سياق متصل، يواصل خالد النبوي في الفترة الحالية التحضير لمسلسله الجديد "إمبراطورية ميم"، من إخراج محمد سلامة، ومن المقرر عرضه في رمضان 2024، والعمل مأخوذ عن رواية تحمل نفس الإسم للكاتب إحسان عبدالقدوس.

وقُدمت قصة إمبراطورية ميم، قبل ذلك في فيلم عام 1972، من إخراج حسين كمال، وكان من بطولة فاتن حمامة وأحمد مظهر، وجاء العمل في قائمة أفضل 100 فيلم في تاريخ السينما المصرية.

وتناول إحسان عبدالقدوس من خلال رواية إمبراطورية ميم، قصة أب يتمرد أولاده عليه ويطالبون بتنظيم انتخابات لاختيار حاكم للأسرة، وتحت الضغط يوافق الأب، ولكن الأب يفاجأ في النهاية أن الذي يتم اختياره حاكم للبيت هو نفسه، وذلك دليل على حبهم له. وبعد تعديل في القصة قامت بالبطولة سيدة الشاشة فاتن حمامة.