قبل انطلاقه اليوم.. القائمة الكاملة للمرشحين لجوائز جولدن جلوب 2024

جوائز جولدن جلوب
جوائز جولدن جلوب

ينطلق مساء اليوم حفل توزيع جوائز اتحاد الصحفيين الأجانب في هوليوود «جولدن جلوب» لعام 2024 وقبل ساعات من إنطلاق الحفل ومع إعلان المرشحين للجوائز يتوقع الكثيرون تصدر فيلم « Babrie» للجوائز هذا العام وذلك بعد ترشيحه لـ 10 جوائز مختلفة.

على رأسهم ترشيح بطلة الفيلم مارجو روبي لجائزة أفضل ممثلة في فيلم كوميدي أو موسيقي كما ترشحت 3 أغاني من الفيلم لجائزة أفضل أغنية ويمثل أيضا الفنان ريان جوسلينج فيلم « Babrie» عن فئة أفضل ممثل مساعد وترشح مؤلفي الفيلم لجائزة أفضل سيناريو وكذلك مخرج الفيلم جريتا جيرويج وأخيرا ترشيح الفيلم نفسه لأفضل فيلم كوميدي.

وجاء في المركز الثاني من حيث عدد الترشيحات للجوائز فيلم «Oppenhimer » لكريستوفر نولان فيما أحتل مسلسل « Succession» صدارة الترشيحات بـ 9 ترشيحات عن فئة المسلسلات.

لتكون القائمة الكاملة لمرشحي جوائز جولدن جلوب عن فئة أفضل ممثل في مسلسل دراما بريان كوكس وكيران كولكين وجيريمي سترونج من مسلسل «Succession» وبيدرو باسكال من مسلسل «The Last of Us» وجاري أولدمان من مسلسل «Slow Horses» وأخيرا دومينيك ويست من مسلسل «The Crown».

أما فئة أفضل مسلسل قصير تنافست مسلسلات «All The Light We Cannot See»،« Beef»، «Daisy Jones & The Six»، «Fargo»، «Fellow Travelers» وأخيرا مسلسل «Lessons In Chemistry».

وعن فئة أفضل موسيقى تصويرية في فيلم سينمائي يتنافس جيرسكين فيندريكس عن فيلم «Poor Things» ولودويج أورانسون عن فيلم «Oppenheimer» وجو هيسايشي عن فيلم «The Boy and The Heroin» وميكا ليفي عن فيلم «The Zone of Interest» وأخيرا دانييل بيمبيرتون عن فيلم «Spider-man: Across The Spider-verse».

وفي فئة أفضل أغنية تنافس بروس سبرينجستين بأغنية Addicted To Romance من فيلم She Came To Me و دوا ليبا ومارك رونسون وأندرو ويات وكارلوين أيلين عن أغنية Dance The Night من فيلم Barbie و مارك رونسون وأندرو ويات بأغنية I'm Just Ken من فيلم Barbie.

وبيلي أيليش وفينياس بأغنية What Was I Made For? من فيلم Barbie و جاك بلاك، آرون هورفاث مايكل جيلينيك، إريك أوزموند، جون سبايكر بأغنية Peaches من فيلم The Super Mario Bros وأخيرا ليني كرافيتز بأغنية Road To Freedom من فيلم Rustin.

كما تنافس في فئة أفضل ممثلة في فيلم كوميدي أو موسيقي كلا من فانتازيا بارينو عن فيلم The Color Purple وجينيفر لورنس عن فيلم No Hard Feelings وناتالي بورتمان عن فيلم May December وألما بويستي عن فيلم Fallen Leaves ومارجو روبي عن فيلم Barbie وإيما ستون عن فيلم Poor Things.

أما أفضل ممثل عن مسلسل كوميدي أو موسيقي فيتنافس كلا من راشيل بروسنان عن The Marvelous Ms. Maisel وكوينتا برونسون عن Abbott Elementary وأيو إيديبري عن The Bear وإل فانينج عن The Great وسيلينا جوميز عن Only Murders In The Building وناتاشا ليون عن Poker Face

وفي أفضل فيلم غير متحدث بالانجليزية فيلم  Anatomy of a Fall من فرنسا وFallen Leaves من فينلاند و IO Capitano من إيطاليا وPast Lives من الولايات المتحدة و Society of the Snowمن إسبانيا و The Zone of Interest من بريطانيا والولايات المتحدة.

وفي فئة أفضل ممثل مساعد في مسلسل يتنافس بيلي كرودب عن The Morning Show وماثيو ماثيو ماكفادين عن Succession وجيمس مارسدين عن Jury Duty وإبون موس باكراك عن The Bear وألان راك عن Succession وأليكساندر سكارسجارد عن Succession

أما أفضل ممثلة مساعدة في مسلسل فيتنافس إليزابيث ديبيكي عن The Crown وآبي إليوت عن The Bear وكريستينا ريتشي عن Yellowjackets وجي سميث كاميرون عن Succession وميريل ستريب عن Only Murders In The Building وهانا وادينجام عن Ted Lasso.

ويترشح عن أفضل فيلم رسوم متحركة  فيلم The Boy and The Heron و Elementalو Spider-Man: Across The Spider-Verse و The Super Mario Brosو SuzumeوWish.

وفي فئة أفضل ممثل مساعد في فيلم يتنافس ويليم دافو عن Poor Things وروبرت دي نيرو عن Killers of the Flower Moon وروبرت داوني جونيور عن Oppenheimer وريان جوسلينج عن Barbie وتشارلز ميلتون عن May December ومارك رافالو عن Poor Things.

إقرأ أيضا: التوحد في عيون مبدعي الدراما.. «حالة خاصة» الأشهر

وأفضل سيناريو فيلم يتنافس جريتا جيرويج ونواه بومباك عن Barbie وطوني ماكناميرا عن Poor Things وكريستوفر نولان عن Oppenheimer وإريك روث ومارتن سكورسيزي عن Killers of the Flower Moon وسيلين سونج عن Past Lives وجستن تريت وأرثر هاراري عن Anatomy of a Fall

وأفضل مخرج فيلم سينمائي يأتي برادلي كوبر عن Maestro وجريتا جيرويج عن Barbie ويورجوس لانثيموس عن Poor Things وكريستوفر نولان عن Oppenheimer ومارتن سكورسيزي عن Killers of the Flower Moon وسيلين سونج عن Past Lives.

أما أفضل ممثل في فيلم كوميدي وموسيقي فيتنافس كلا من نيكولاس كيدج عن Dream Scenario وتيموثي شالاميه عن Wonka ومات دامون عن AIR وبول جياماتي عن the Holdovers وواكين فينيكس عن Beau Is Afraid وجيفري رايت عن American Fiction.

ومرشح عن أفضل ممثل في فيلم دراما برادلي كوبر عن Maestro وليوناردو ديكابريو عنKillers of the Flower Moon وكولمان ومينجو عن Rustin وباري كيوجن عن Saltburn وكيليان ميرفي عن Oppenheimer وأندرو سكوت عن All of Us Strangers.

أما أفضل ممثلة في فيلم دراما فيتنافس كلا من أنيت بينينج عن Nyad وليلي جلادستون عن Killers of the Flower Moon وساندرا هولير عن Anatomy of a Fall وجريتا لي عن Past Lives وكاري موليجان عن Maestro وكايلي سبيني عن Priscilla.

وعن أفضل ممثلة تلفزيوني في مسلسل دراما ترشح كلا من هيلين ميرين عن مسلسل 1923 وبيلا رامزي عن The Last of Us وكيري راسيل عن The Diplomat وسارة سنوك عن Succession وإيميلدا ستونتون عن The Crown وإيما ستون عن The Curse.

إقرأ أيضا: فيديو جراف | قصة «الحب الثالث» في حياة شيرين وعلاقته بـ ميرهان حسين

ومرشح عن جائزة أفضل فيلم موسيقي وكوميدي فيلم Abbot Elementary وفيلم Barry وفيلم The Bear وفيلم Jury Duty وفيلم Only Murders In The Building وفيلم Ted Lasso.

وأخيرا يتنافس على جائزة أفضل مسلسل دراما مسلسل 1923 و The Crownو The Diplomatو The Last of Usو The Morning Show و Succession.

وعن أفضل فيلم كوميدي أو موسيقي فيلم  Airو American Fiction و Barbie و The Holdovers و May December و Poor Things.

وأفضل فيلم دراما Anatomy of a Fall و Killers of the Flower Moon و Maestro و Oppenheimerو Past Lives  و The Zone of Interest.