كوريا الشمالية تطلق 60 قذيفة مدفعية قرب جزيرة يونبيونج الكورية الجنوبية

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

أطلقت كوريا الشمالية، اليوم السبت 6 يناير، أكثر من 60 قذيفة مدفعية قرب جزيرة يونبيونج الكورية الجنوبية على ما أعلن الجيش الكوري الجنوبي غداة دفعة أولى أطلقتها بوينج يانج ما استدعى ردًا من سيول مع تدريبات بالذخيرة الحية في المنطقة.

وقالت هيئة الأركان الكوربية الجنوبية "أطلقت قوات كوريا الشمالية أكثر من 60 قذيفة مدفعية بين الساعة 16:00 و17:00 تقريبًا" (بين الساعة السابعة والثامنة بتوقيت جرينتش)، محذرة بيونج يانج من مواصلة عمليات القصف هذه.

وأطلقت بوينج يانج الجمعة أكثر من 200 قذيفة مدفعية قرب جزيرتي يونبيونج وبانجيوندو الواقعتين جنوب حدود بحرية قائمة بحكم الأمر الواقع بين الكوريتين. ويسكن الجزيرتين عدد قليل جدًا من الأشخاص.

وتقع يونبيونج التي يسكنها نحو ألفَي شخص، على بعد 115 كيلومترًا تقريبًا غرب سيول وعلى بعد نحو عشرة كيلومترات جنوب ساحل كوريا الشمالية.

وتقع بانجيوندو القريبة كذلك من كوريا الشمالية والتي يصل عدد سكانها إلى 4900 تقريبًا، على بعد 210 كيلومترات غرب العاصمة الكورية الجنوبية سيول.

ولم تتسبب القذائف التي أطلقتها بيونغ يانغ الجمعة في وقوع أي ضحايا أو أضرار، بحسب سيول.

وطُلب من سكان الجزيرتين الانتقال إلى الملاجئ وعلقت حركة العبارات في تصعيد عسكري يُعدّ الأخطر في شبه الجزيرة الكورية منذ قصفت بيونغ يانغ جزيرة يونبيونج في العام 2010 ردًا على مناورة كورية جنوبية بالذخيرة الحية قرب الحدود.