مها أبو عوف.. نشأت بين أحضان الفن وهذه الأدوار صنعت نجوميتها

مها أبو عوف
مها أبو عوف

تحل، اليوم، الذكرى السنوية الثانية لرحيل الفنانة مها أبو عوف عن عالمنا، حيث رحلت منذ عام، في 6 يناير 2023.

مها أبو عوف نشأت بين أحضان الفن، حيث ولدت الفنانة مها أبو عوف في الثامن والعشرين من شهر نوفمبر، لتجد شقيقاً «معجون بخلطة فنية» وهو الراحل عزت أبو عوف، يدعمهما الأب الفنان أحمد شفيق أبو عوف الملحن الشهير.

اشتهرت مها أبو عوف خلال مسيرتها الفنية ببنت الأكابر، وساهمت في تقديم العديد من الأعمال الفنية التي نالت على إعجاب الملايين من متابعيها، ومن أبرز أعمالها فارس بلا جواد ويوميات ونيس، غش الزوجية،  الخواجة عبد القادر، لا تطفئ الشمس، هربانة منها، وغيرها.

تزوجت مها أبو عوف، سنة 1981 من عازف الجيتار المعروف عمر خورشيد، والذي رحل عن عالمنا في حادث سير بنفس العام الذي تزوجا فيه بعد قصة حب شهدها الوسط الفني.

وتزوجت مها أبو عوف مرة أخرى بعد وفاة عمر خورشيد، وأنجبت ابنها الوحيد شريف ثم انفصلت بعد فترة.

أصيبت مها أبو عوف بحالة من الحزن الشديد بعد وفاة زوجها عمر خورشيد، لتقرر ابتعادها عن التمثيل ما يقرب عن 3 سنوات، ورجح السبب في الابتعاد أنها فقدت جنينها منه، وهذا تسبب لها في أزمة صحية ونفسية فابتعدت عن عالم السينما في هذه الفترة، ثم أعطها الله نجلها شريف الوحيد من زوجها الثاني بعد فترة امتدت إلى 15 سنة، بعدما فقدت الأمل في إنجاب أطفال إلا أن رزقها الله به.

يذكر أن، مها أبو عوف، شاركت قبل وفاتها في مسلسل وعد إبليس، الذي عرض عام 2022، وحققت من خلاله نجاحا جماهيريا كبيرا في العالم العربي، وتناول المسلسل قصة إبراهيم الذي يحاول إنقاذ حياة زوجته زينة، فيدخل إبراهيم في تحالف مع إبليس يؤدي إلى عواقب وخيمة.