ردود أفعال متباينة على صورة زيزو وإمام عاشور

منتخب مصر
منتخب مصر


شهد مران منتخب مصر حوارًا جانبيًا بين إمام عاشور لاعب النادي الأهلي وأحمد سيد زيزو لاعب الزمالك وذلك خلال معسكر الفراعنة استعدادا لبطولة كأس الأمم الأفريقية 2023.

ورصدت الكاميرات صورًا للاعبين أثناء المران؛ حيث سادت حالة من المرح ببن اللاعبين وهو ما جعل الصور حديث مواقع التواصل الاجتماعي خاصة بين جماهير الأهلي والزمالك.

بعض الجماهير ترى أن هذه الأجواء ضرورية قبل بطولة كأس الأمم الأفريقية لتصفيه الأجواء بين اللاعبين لاسيما وأن الثنائي يلعبان للمنتخب الوطني دون النظر لألوان قمصان الأندية.

البعض الآخر ربط الأمر بالأزمة الأخيرة التي تسببت في خروج أمام عاشور من معسكر الفراعنة حيث تردد وقتها انه كان غاضبا ويرد اللعب بدلا من زيزو .

في المقابل سيطرت ألوان قمصان الأندية على تعليقات بعض جماهير الأهلي والزمالك خاصةً وأن عاشور كان لاعبا في الزمالك قبل الانتقال للأهلي مؤخرا.

وواصل منتخب مصر الأول لكرة القدم، أمس الجمعة تدريباته باستاد مصر بمدينة مصر الأولمبية بالعاصمة الإدارية الجديدة ، استعدادًا لبطولة كأس الأمم الأفريقية التي تنطلق 13 يناير الجاري بكوت ديفوار .

وشهد المران اكتمال العدد بعد انضمام محمد صلاح قائد الفراعنة إلى معسكر المنتخب مساء أول أمس.

ومن المنتظر ان يخوض منتخب مصر مباراة ودية غدا الأحد أمام تنزانيا ثم السفر يوم 9 بناير لكوت ديفوار.

واختار فيتوريا 27 لاعباً لقائمة منتخب مصر المشاركة في بطولة كأس الأمم الأفريقية التي تنطلق 13 يناير القادم في كوت ديفوار

 

وجاءت قائمة منتخب مصر كالتالى:

 

محمد الشناوي و أحمد الشناوي ومحمد أبو جبل ومحمد صبحي وعمر كمال ومحمد هاني وأحمد حجازي وعلي جبر وأحمد سامي ومحمد عبد المنعم و ياسر إبراهيم ومحمد حمدي وأحمد فتوح ومروان عطية ومهند لاشين ومحمد النني ومحمود حمادة وحمدي فتحي وإمام عاشور و أحمد سيد زيزو ومحمد صلاح ومصطفى فتحي وعمر مرموش ومحمود حسن تريزيجيه ومصطفى محمد ومحمود كهربا وأحمد حسن كوكا

و يبدأ منتخب مصر مشواره فى بطولة أمم أفريقيا بمواجهة موزمبيق فى الجولة الأولى، ثم الصدام مع غانا فى لقاء مرتقب بالجولة الثانية، على أن ينهى مباريات فى المجموعة أمام الرأس الأخضر.

 

منتخب مصر الأكثر تتويجا باللقب 

 

يعد منتخب مصر هو صاحب الرقم القياسي، للفوز ببطولة أمم أفريقيا، حيث يمتلك في رصيده 7 ألقاب أعوام 1957 - 1959 - 1986 - 1998 - 2006 - 2008 - 2010 -

 

مواعيد مباريات منتخب مصر في أمم أفريقيا : 

 

الجولة الأولى 
 مصر ضد موزمبيق – 14 يناير 2024 

الجولة الثانية 
 مصر ضد غانا – 18 يناير 2024 

الجولة الثالثة:
 مصر ضد الرأس الأخضر – 22 يناير 2024